اعتداء وحشي على فتاة مسلمة بمستشفى أمريكي بسبب حجابها

الاثنين 2 أبريل 2018 07:04 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول العالم، مقطع فيديو صادم أثار غضب الكثير من المسلمين ومن غير المسلمين على حد سواء، يُظهر لحظة اعتداء شخص على فتاة مسلمة بإحدى المستشفيات بالولايات المتحدة، بشكل همجي ويطرحها أرضا.

وأظهر الفيديو الذي وثقته كاميرا مراقبة بإحدى المستشفيات بالولايات المتحدة، لحظة تعرض فتاة في التاسعة عشرة من عمرها لاعتداء داخل غرفة الطوارئ بالمستشفى، من قبل رجل كان ينتظر في الردهة.

 

 

وكانت الفتاة ذاهبة للمستشفى للعلاج من مشكلة في فكها إثر سقوطها على الجليد، عندما باغتها المهاجم من الخلف ليلكمها في رأسها بشكل وحشي، ويسقطها على الأرض.

وأظهر المقطع الواقعة التي يرجع تاريخها إلى يوم 10 فبراير/شباط الماضي كاملة، حينما بدأ المعتدي الذي اتضح أن اسمه «جون سالفاتور ديليز»، ويبلغ من العمر 57 عاما.

ووفقا لموقع «مترو تايمز» الأمريكي، قررت ضحية حادث مستشفى «ديربورن»، مقاضاة المتهم.

ووفق لتصريحات محاميها «ماجد موجني» لصحيفة «ديترويت نيوز»، قال: «نريد أن نحمل المستشفى أيضا المسؤولية لعدم قيامها بمسؤوليتها التامة في منع دخول أي شخص قد يعرض سلامة المرضى الآخرين للخطر».

وأضاف: «هدفنا الأول هو التأكد من عدم تعرض أي إنسان للهجوم بالطريقة التي تعرضت لها موكلتي» .

ومع ذلك، يؤكد المستشفى أن الموظفين تصرفوا بشكل مناسب عند حدوث الواقعة. وتابع المحامي: «الفتاة الآن تعيش في رعب ومتخوفة من الخروج إلى الشارع».

ويؤكد «موجني» أن الحادث كان عرقيا، إذ لم تعرف الضحية الرجل، ويبدو أنه هاجمها «لا لسبب آخر، وإنما لأنها كانت مسلمة»، بحسب ما ورد في المحكمة.

من ناحيته، أكد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن جرائم الكراهية ضد الإسلام ارتفعت في السنوات الأخيرة.

وقالت المنسقة بقسم مكافحة الإرهاب ومكافحته عام 2017، «زينب أرين»: «إن الحملة الانتخابية الرئاسية وإدارة ترامب دخلت في اتجاه من التعصب والكراهية أدى إلى استهداف المسلمين الأمريكيين وغيرهم من الأقليات» في البلاد.

  كلمات مفتاحية

اعتداء هجوم وحشية مسلمة مسلمين تمييز عرقي تعصب جريمة ضرب أمريكا

اعتداء على مسلمة بأمريكا.. والمعتدي: «ترامب» سيتخلص منكم جميعاً

489 اعتداء على مسلمات في فرنسا خلال 6 شهور