الإمارات توقف اشتراط حسن السلوك لإصدار تأشيرات العمل «مؤقتا»

الاثنين 2 أبريل 2018 07:04 ص

أوقفت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية مؤقتا شرط الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك، كمطلب أساسي لتأشيرة العمل في الدولة للقادمين من الخارج، حسب صحيفة «الخليج» الإماراتية.

وطلبت إدارة مراكز الخدمة بوزارة الموارد البشرية والتوطين من مراكز تسهيل ومكاتب الطباعة المعتمدة، وقف العمل مؤقتا بشأن اشتراط الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك، كمطلب أساسي لتأشيرة العمل في الدولة للقادمين من الخارج، وذلك بناءً على القرار الأخير لمجلس الوزراء.

وبدأت الأحد مراكز خدمة تسهيل ومكاتب الطباعة في تقديم المعاملات واستخراج التأشيرات، من دون شهادة حسن السيرة والسلوك، التزاماً بقرار مجلس الوزراء على الفور.

وكانت اللجنة التنسيقية قد أصدرت تعميما لتنفيذ قرار مجلس الوزراء باشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على «شهادة حسن سيرة وسلوك» كشرط رئيسي للحصول على تأشيرة عمل وذلك اعتبارا من 4 فبراير/شباط 2018.

وقالت إن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات، مراكز إسعاد المتعاملين، التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية حسن السيرة والسلوك