الكرملين: «بوتين» يزور أنقرة الثلاثاء والأربعاء المقبلين

الاثنين 2 أبريل 2018 11:04 ص

أعلن المكتب الصحفي للكرملين في بيان، الإثنين، أن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» سيزور أنقرة يومي الـ3 والـ4 من أبريل/نيسان الجاري (الثلاثاء والأربعاء المقبلين) تلبية لدعوة من نظيره التركي «رجب طيب أردوغان».

وورد في بيان الكرملين، أن «بوتين» سيجتمع مع «أردوغان» والرئيس الإيراني «حسن روحاني» في اللقاء الثلاثي الثاني لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانة حول التسوية السورية، حيث سيستعرض الرؤساء الثلاثة سير تطبيق الاتفاقات التي توصلوا إليها خلال قمتهم الثلاثية الأولى في سوتشي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسيحضر الرئيس الروسي الجلسة السابعة لمجلس التعاون الروسي التركي على أرفع مستوى، لبحث حاضر التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ومستقبله، وسير تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة، بما فيها مشاريع الطاقة.

كما ستتناول المباحثات قضايا إقليمية ودولية ملحة، ولاسيما الوضع في سوريا والعمل المشترك على مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أيضا تبادل الآراء في إجراءات إضافية يمكن اتخاذها لتعزيز نظام وقف إطلاق النار، ومواصلة عمل مناطق وقف التصعيد وحل المشاكل الإنسانية، إضافة إلى تحريك التسوية السياسية.

وسيعقد «بوتين» لقاء منفصلا مع «روحاني»، سيتناولان خلاله قضايا العلاقات الثنائية والأجندة الإقليمية والدولية.

والثلاثاء، بحث الرئيس الروسي، في اتصال هاتفي، مع نظيره التركي  سير التحضيرات للقمة الروسية التركية الإيرانية المقرر عقدها في أنقرة.

وذكر الكرملين، في بيان له، أن الاتصال بين الزعيمين تناول التحضيرات للقاء القمة الثلاثي الثاني من نوعه بين رؤساء الدول الضامنة في مفاوضات أستانة، إضافة إلى اجتماع مجلس التعاون الأعلى المشترك بين موسكو وأنقرة، الذي تستضيفه العاصمة التركية، حسب موقع «روسيا اليوم».

وشدد الطرفان، حسب بيان الكرملين، على أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية الروسية التركية مستقبلا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا الكرملين بواين زيارة تركيا أردوغان لقاء إيران روحاني