بأبطال آسيا.. مواجهات مصيرية للفرق العربية في الجولة الخامسة

الاثنين 2 أبريل 2018 11:04 ص

تنطلق الإثنين، مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخير من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، بإقامة 4 مباريات مصيرية ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة.

فعلي استاد «جاسم بن حمد»، يستضيف فريق السد القطري نظيره الوصل الإماراتي، في مباراة تبدو كفتها تميل لصالح أصحاب الأرض.

ويدخل السد المواجهة وهو في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، ويحتاج للتعادل على أقل تقدير لضمان التأهل، في المقابل يحتل الوصل المركز الرابع بدون رصيد من النقاط، بعد 4 هزائم متتالية، وتأكد خروجه من البطولة، ويأمل في تحقيق فوز يحفظ به ماء الوجه.

وكان السد قد تغلب على الوصل في مباراة الذهاب بالإمارات بنتيجة 2-1.

وفي إطار نفس المجموعة يحل فريق بیرسبولیس الإيراني ضيفاً ثقيلاً على ناساف كارشي من أوزبكستان في مباراة يتوقع لها أن تكون مثيرة وحماسية لدرجة كبيرة.

ويحتل الفريق الإيراني المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن ناساف، ويحتاج إلى التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل، بينما يأتي ممثل أوزبكستان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتبدو مهمته صعبة للغاية حيث لا بديل أمامه غير الفوز وبعدد وافر من الأهداف لخطف بطاقة التأهل من بیرسبولیس عن طريق فارق الأهداف.

وكانت مباراة الذهاب في إيران انتهت بفوز بیرسبولیس بنتيجة ثقيلة بلغ قوامها 3 أهداف نظيفة.

وفي المجموعة الرابعة تبدو كافة الاحتمالات ممكنة، حيث يسعى فريق الهلال السعودي للتمسك بآخر فرصة له للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، عندما يلتقي العين الإماراتي، على «ملعب هزاع بن زايد» بمدينة العين الإماراتية.

ويدخل الهلال المباراة بشعار الفوز فقط إذا أراد الإبقاء على آماله في مواصلة مشواره بالبطولة، إذ يمتلك نقطتين فقط محاولاً تحقيق انتصاره الأول في المسابقة بعد تعادلين وهزيمتين ما صعب من موقفه في المجموعة.

وتكمن فرصة الفريق السعودي الأخيرة هي الفوز على العين، وتعثر استقلال طهران أمام ضيفه الريان القطري سواء بالخسارة أو التعادل ومن ثم الفوز على الفريق الإيراني في الجولة الأخيرة.

وفي المقابل يدخل العين صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط المباراة للفوز خصوصاً أنه في موقع أفضلية للاستفادة من أي تعثر لفريقي الصدارة قبل مواجهة الريان في الجولة الأخيرة.

وفي نفس الإطار، يلتقي استقلال طهران الإيراني مع ضيفه الريان القطري، على «ملعب آزادي»، في قمة المجموعة.

ويحتل استقلال طهران المركز الأول برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الريان صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، وسيكون الفوز هدفهما للاقتراب أكثر من التأهل.

  كلمات مفتاحية

السد الوصل أبطال آسيا الهلال