«الرياضة» السعودية تصدر لائحة بطولة المملكة للبلوت

الاثنين 2 أبريل 2018 12:04 م

أصدرت الهيئة السعودية العامة للرياضة، اللائحة العامة لبطولة المملكة للبلوت التي تنطلق، الأربعاء.

وتتضمن اللائحة شروط وضوابط الالتحاق بالبطولة، وطريقة التسجيل، وآداب اللعب، والقوانين الأساسية للعبة، وطريقة اللعب، والمشتري في «الصن أو الحكم»، و«المشروعات»، و«الدبل في الصن والحكم»، و«الأشكال»، بالإضافة إلى بند للحالات والإجراءات المتفرقة.

وكانت الهيئة قد نشرت قوانين اللعب بالبطولة، فيما أوضحت أن عدد المسجلين بالبطولة بلغ 80 ألفاً، اختير من بينهم أكثر من 12 ألف مشترك يتنافسون على 384 طاولة.

وتقام بطولة المملكة للبلوت خلال الفترة من 4-8 أبريل/نيسان الجاري، بالصالة الخضراء بمدينة الرياض ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية.

وأعاد مغردون سعوديون عبر موقع «تويتر» الشهر الماضي تداول فيديو سابق لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ «عبدالله المطلق»، يتحدث فيه عن لعبة «البلوت» ويجيز لعبها وفق شروط معينة.

وقال الشيخ «المطلق» سابقا إن هذه اللعبة جائزة بشرط ألا تشغل عن الصلاة، أو تتسبب في نزاع أو مشاجرة بين من يلعبها، أو تؤدي إلى مضيعة الوقت بغير فائدة.

وأثارت صورة لسعوديات تلعبن «البلوت» في ساحة الحرم المكي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر «البلوت» لعبة مشهورة جدا لدى المجتمع السعودي خاصة والخليجي عامة بشكل غير طبيعي عند الرجال.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياضة البلوت تسجيل قواعد ضوابط التحاق