الملك «سلمان» أول مهنئي «السيسي» بفترة رئاسته الجديدة

الاثنين 2 أبريل 2018 02:04 ص

في أول تهنئة من مسؤول خارجي، بعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، برقية تهنئة للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الإثنين، فوز «السيسي»، بولاية ثانية لمدة 4 سنوات، تنتهي في يونيو/حزيران 2022، بعدما حصل على 21 مليونا و835 ألف صوت بنسبة 97.08%، بينما حصل منافسه الوحيد «موسى مصطفى موسى» على 665 ألف صوت بنسبة 2.92%.

وأعرب العاهل السعودي «باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والتوفيق للرئيس المصري، ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار»، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشاد الملك «سلمان»، في برقيته بهذه المناسبة، بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وتمر العلاقات السعودية المصرية بحالة تقارب غير مسبوقة، لا سيما بعد تولي الأمير «محمد بن سلمان» ولاية العهد في المملكة، حيث يتشارك مع «السيسي» في كراهية الإسلاميين، وخاصة جماعة «الإخوان المسلمون»، علاوة على تقاربهما في مسائل التطبيع مع (إسرائيل) والعلاقة مع الإدارة الأمريكية الحالية، والتعامل مع المعارضين.

وتعد السعودية أكبر مؤيد لـ«السيسي» بعدما دعمت بكل قوتها الانقلاب العسكري على الرئيس الأسبق «محمد مرسي» في 2013، وقدمت حزمة من المساعدات والمنح المالية والاستثمارات للقاهرة.

  كلمات مفتاحية

السيسي الملك سلمان تهنئة رئاسيات مصر فوز السيسي