الوحدة الإماراتي يعتذر عن عدم المشاركة بالبطولة العربية

الاثنين 2 أبريل 2018 04:04 ص

أعلن نادي الوحدة الإماراتي، اعتذاره عن المشاركة في النسخة الجديدة البطولة العربية للأندية، المقرر إقامتها الصيف المقبل.

وأوضح «أحمد الرميثي»، رئيس الوحدة، أن النادي اعتذر لمشاركته في النسخة الماضية، ولمنح الفرصة لأندية إماراتية أخرى للمشاركة مثل العين والجزيرة.

وأضاف: «إن مشاركة الوحدة في البطولة الماضية كان من أجل تواجد اسم الإمارات فقط، ولم يكن الفريق مستعدًا لهذه المشاركة؛ إذ كان الفريق تعاقد مع مدرب جديد، ومع ذلك شاركنا لأجل تواجد فريق يمثل الإمارات».

وكان الوحدة احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى للبطولة الأخيرة بعد الخسارة أمام الأهلي المصري والفيصلي الأردني ونصر حسن داي الجزائري.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد استحداث نظاما جديدا للبطولة العربية للأندية، بمشاركة 32 نادياً بنظام خروج المغلوب بإقامة المباريات ذهابا وإيابا.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية أحد يومي 28 أو 29 أبريل/نيسان 2019.

وكانت أندية الرجاء والوداد المغربيين، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة الجزائريين، والترجي والنجم الساحلي التونسيين، والأهلي والاتحاد والهلال السعوديين، والجيش السوري، والأهلي والزمالك والإسماعيلي المصريين، قد أعلنت مشاركتها رسميا في البطولة.

يذكر أن الترجي التونسي توج بطلا للنسخة الماضية من البطولة بعد تغلبه على الفيصلي الأردني بثلاثية مقابل هدفين.

وكانت الأندية القطرية قد اعتذرت عن المشاركة في البطولة في ظل استمرار الأزمة الخليجية، التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017، بإعلان دول السعودية والإمارات والبحرين حصار ومقاطعة دولة قطر بحجة دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة تماماً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوحدة الإماراتي العين الجزيرة البطولة العربية