شاهد.. آلاف المستوطنين يؤدون صلواتهم عند حائط البراق

الاثنين 2 أبريل 2018 05:04 ص

اقتحم عشرات من المستوطنين لليوم الثاني على التوالي المسجد الأقصى المبارك خلال «عيد الفصح» اليهودي في يومه الثاني، فيما احتشد الآلاف من المستوطنين عند حائط البراق وأدوا صلواتهم وطقوسهم الدينية، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال. (شاهد الفيديو)

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن مستوطنين اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة تحت الحراسة وتجولوا في ساحات المسجد وأدى بعضهم الطقوس الدينية.

وفي غضون ذلك، أدى عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف «يهودا غليك»، صلواته عند باب القطانين من الجهة الخارجية للمسجد الأقصى، حسب وكالة «معا» الفلسطينية.

وفي ساحة البراق، احتشد الآلاف من الإسرائيليين، وأدوا صلواتهم وطقوسهم الدينية التي تضمنت مراسم بركة «الكهنة» بمناسبة عيد الفصح.

 

وتتخذ السلطات الإسرائيلية، إجراءات أمنية بمناسبة الأعياد اليهودية، وانتشرت قوات الجيش في منطقة باب المغاربة وساحة البراق وفي أسواق القدس القديمة، وأغلقت عدة شوارع في المدينة لتأمين وصول الحافلات التي تقل المستوطنين إلى ساحة البراق.(شاهد الفيديو)

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، المنتشرة على أبواب المسجد، مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية «فراس الدبس»، من دخول المسجد الأقصى حتى إشعار آخر.

وقال «الدبس»، في تصريح صحفي مقتضب، الإثنين: «إن الشرطة أبلغته بمنعه من الدخول حتى إشعار آخر»، مضيفا أن الاحتلال يريد منعه من توثيق الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بحسب «الأناضول».

  كلمات مفتاحية

فلسطين المسجد الأقصى مستوطنون عيد الفصح اقتحام المسجد أداء طقوس يهودية