بأبطال آسيا.. السد يحسم تأهله والعين يطيح بالهلال وينتظر مواجهة الريان

الاثنين 2 أبريل 2018 07:04 ص

نجح فريق السد القطري في التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بعدما حقق فوزاً غالياً على ضيفه الوصل الإماراتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة.

ويدين السد في فوزه هذا إلى مهاجمه وهدافه الجزائري «بغداد بونجاح» الذي وقع على هدفي المباراة عند الدقيقة 9 و53، فيما جاء هدف الوصل عن طريق «كايو كانيدو كريا» في الدقيقة 90+2.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول وضمن التأهل إلى دور الـ16 قبل مباراة الجولة السادسة أمام بیرسبولیس الإيراني، فيما ظل الوصل في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاته، حسم التعادل السلبي مواجهة بیرسبولیس مع مضيفه ناساف كارشي من أوزبكستان ليرفع الفريق الإيراني رصيده إلى 10 نقاط ويضمن التأهل إلى دور الـ16 برفقة السد، فيما ودع ناساف البطولة باحتلاله المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة أنعش العين الإماراتي آماله في التأهل بعدما حقق فوزاً ثميناً على ضيفه الهلال السعودية نتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة الخامسة أيضاً.

وافتتح الهلال التسجيل عند الدقيقة 6 عن طريق مدافعه «محمد البريك» بعد تصديه لخطأ خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة قوية في شباك العين.

وعند الدقيقة 26 تصدى العماني «علي الحبسي»، حارس الهلال لركلة جزاء نفذها قائد العين، «عمر عبدالرحمن عموري».

وعند الدقيقة 40 نجح السويدي «ماركوس بيرغ» بتسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء تسبب بها زميله «عموري»، ليضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني عند الدقيقة 45+2 بنفس الطريقة من نقطة الجزاء.

وفي الوقت بدل الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب العين «محمد عبدالرحمن» لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ورفع العين رصيده إلى 7 نقاط قفز بها إلى المركز الثاني، في المقابل فشل الهلال بمباراته الخامسة توالياً في تحقيق الفوز ليتجمد رصيده عن نقطتين، ويظل في المركز الرابع والأخير ويودع البطولة.

وفي نفس الإطار، حسم استقلال طهران الإيراني تأهله إلى دور الـ16 بعدما تغلب على ضيفه الريان القطري بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على إستاد آزادي، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة.

وبهذا الفوز وصل رصيد استقلال طهران إلى 9 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الريان عند 6 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.

ومن المنتظر أن يتم حسم بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، عندما يستضيف الريان نظيره العين، على إستاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السد الريان الهلال أبطال آسيا العين