الهلال السعودي يدخل تاريخ أبطال آسيا من بابه الضيق

الاثنين 2 أبريل 2018 08:04 ص

دخل فريق الهلال السعودي تاريخ دوري أبطال آسيا من بابه الضيق، بعدما حقق رقماً قياسياً سلبياً، هو الأول في تاريخ البطولة، بوصوله إلى المباراة الثامنة على التوالي، دون تحقيق أي انتصار.

وخسر الهلال أمام مضيفه العين الإماراتي، الإثنين، على «استاد هزاع بن زايد»، بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليتأكد توديع الفريق السعودي للمنافسات مبكراً.

وفشل الهلال في الفوز، خلال مبارياته الخمس بالنسخة الحالية، حيث تعادل سلبيًا مع العين بالرياض، قبل أن يخسر أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، ثم يتعادل مع ضيفه الريان القطري بنتيجة 1-1، ويسقط أمامه بالدوحة بنتيجة 2-1.

وكان آخر فوز للهلال في البطولة، يوم 26 سبتمبر/أيلول 2017، عندما هزم بيرسبوليس الإيراني، في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية، برباعية نظيفة.

وبعدها، فشل الهلال في تحقيق الانتصار، خلال 3 مباريات متتالية بالنسخة الماضية، حيث تعادل مع بيرسبوليس في الإياب بنتيجة 2-2، ليتأهل للنهائي، ويتعادل ذهابًا في الرياض مع أوراوا الياباني بنتيجة، قبل أن يخسر البطولة والإياب في طوكيو بنتيجة 1-0.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يودع فيها الهلال البطولة من دور المجموعات منذ 12 سنة، عندما غادر المسابقة في نفس الدور في نسخة عام 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبطال آسيا الهلال العين