كاتب صحفي: رئيس وزراء مصر المقبل «سيدة»

الثلاثاء 3 أبريل 2018 05:04 ص

ألمح الكاتب الصحفي المصري، المقرب من دوائر صنع القرار، «عبدالله السناوي»، إلى أن سيدة قد تتولى منصب رئيس الوزراء، خلفا للمهندس «شريف إسماعيل»، المرجح خروجه من التشكيل الوزاري.

وقال «السناوي»، خلال حواره في برنامج «المصري أفندي»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، إنه «يتردد في الوقت ذاته أسماء نسائية لخلافة شريف إسماعيل في الحكومة الجديدة».

وأضاف «السناوي»، أن «هناك وزيرتين في الحكومة الحالية تصلحان لتلك المهمة»، دون تسميتهما.

وانتقد «السناوي» أداء حكومة «شريف إسماعيل»، مؤكدا أنها بالكامل أنه ليس بها سياسيون.

ومنذ أشهر، طالب «إسماعيل»، بإعفائه من منصبه لتدهور حالته الصحية، وسفره للخارج لتلقي العلاج من مرض السرطان.

و«شريف إسماعيل» يترأس الحكومة المصرية منذ سبتمبر/أيلول عام 2015، بعد أن شغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن حكومة «حازم الببلاوي».

وتبرز عدة أسماء على قائمة المرشحين لخلافة «إسماعيل»، من أبرزهم: وزير الإنتاج الحربي اللواء «محمد العصار»، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق «مهاب مميش»، ورئيس الرقابة الإدارية اللواء «محمد عرفان»، ووزير الشباب «خالد عبدالعزيز»، ووزير الإسكان «مصطفى مدبولي»، ووزيرة الاستثمار «سحر نصر».

وترجح تقارير صحفية اختيار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الحالية «سحر نصر»، لخبراتها فيما يتعلق بملف جذب الاستثمارات، كما أن هذا الاختيار سيكون له مردود إيجابي في الخارج إزاء نظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، الفائز أمس الإثنين، بولاية رئاسية ثانية، باعتبارها المرة الأولى التي قد تتولى فيها امرأة مصرية رئاسة الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة المصرية شريف إسماعيل سحر نصر مصطفى مدبولي عبدالله السناوى