بأبطال أوروبا.. اليوفي يسعى للثأر من الريال والبايرن ضيفا ثقيلا على إشبيلية

الثلاثاء 3 أبريل 2018 11:04 ص

تنطلق الثلاثاء، منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، حيث يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره ريال مدريد الإسباني، على إستاد أليانز ستاديوم - تورينو.

ونجح الفريقان في الوصول للدور ذاته بعد أن احتلال المركز الثاني كلا في مجموعته، وفي دور الـ16 أطاح يوفنتوس بمنافسة توتنهام الإنجليزي، فيما تفوق ريال مدريد على باريس سان جبرمان.

خاض كل فريق 8 مباريات في البطولة حتى الآن، تمكن ريال مدريد من الفوز في 6 مباريات وتلقى هزيمة واحدة وتعادل في مباراة، أما يوفنتوس فقد حقق الفوز في 4 مباريات فقط وتعادل في 3 وتلقى هزيمة وحيدة.

وسيسعى يوفنتوس إلى الثأر ورد اعتباره من ريال مدريد بعد أن خسر في النسخة الماضية أمام ذات المنافس في نهائي المسابقة بأربعة أهداف مقابل هدف.

في المقابل يمني ريال مدريد النفس في مواصلة مشواره الأوروبي بعد أن فقد الفرصة في الحصول على لقب الليغا والخروج من الكأس المحلية مبكراً.

وفي نفس الإطار وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفاً ثقيلاً على أشبيلية الإسباني، في ذهاب دور ربع النهائي.

ويسعى أصحاب الأرض لمواصلة مستوياته الإيجابية في المسابقة الأوروبية، وتمكن من خلالها من إقصاء مانشستر يونايتد من دور الـ16، وبلوغه الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 1958.

في الجهة الأخرى يدخل بايرن ميونخ الألماني المباراة بثقله وتاريخه الكبير في المسابقة الأوروبية، بالإضافة إلى التميز الكبير الذي يعيشه الفريق باقترابه من المحافظة على لقب الدوري الألماني للمرة السادسة في تاريخه، إلى جوار بلوغه دور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ريال مدريد بايرن ميونخ