فيديو.. مغربية تناشد «محمد السادس» إنقاذها من زوجها السعودي

الثلاثاء 3 أبريل 2018 01:04 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطنة مغربية تكشف فيه تحول حياتها لجحيم بسبب تعذيبها المستمر على يد زوجها السعودي.

وحسب الفيديو المتداول، وجهت المواطنة المغربية مناشدة للملك المغربي «محمد السادس» وولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» لإنقاذها من الموت، مشيرة إلى أن زوجها السعودي ادعى إصابتها بمرض عقلي، وهدد بقتل أو خطف أبنائها.

ونشرت المواطنة المغربية صورا توضح آثار العنف والتعذيب الذي طالها من قبل زوجها، قائلة: «رجعوني لبلادي.. هذد السيد يقتلني»، وأوضحت أنها اشتكت للقنصل والسفارة المغربية لكن دون جدوى.

وسبق وتفاعل العديد من الناشطين المغاربة، مع مقطع فيديو متداول، لسيدة مغربية محتجزة في السعودية تناشد العاهل المغربي إنقاذها.

وطالب الناشطون السلطات بالتدخل لعلاج ملف الخادمات المغربيات اللاتي يتعرضن لمعاملة سيئة في السعودية.

ويظهر في الفيديو، الذي تناقله عشرات المستخدمين على «فيسبوك» و«تويتر»، فتاة مغربية تدعى «سناء عماري» تؤكد أنها محتجزة في السعودية لدى أحد مكاتب التشغيل وتعاني من التعذيب الشديد من قبل مشغليها، داعية الملك «محمد السادس» للتدخل لإنقاذها وإعادتها إلى بلدها.

وفي عام 2016، تدخل العاهل المغربي لاستعادة فتاة مغربية من السعودية عقب استغاثتها به لإنقاذها من كفيلها السعودي، قائلة: «الله يرحم ليك الواليدين سيدنا عتقني.. راني عييت».

  كلمات مفتاحية

السعودية المغرب مواطنة مغربية مواطن سعودي العلاقات السعودية المغربية

«بيع خادمة مغربية» يثير غضبا بالسعودية حول حقوق الإنسان