بأبطال آسيا.. أهلي جدة يحسم التأهل والجزيرة يلخبط أوراق الغرافة

الأربعاء 4 أبريل 2018 07:04 ص

حسم فريق أهلي جدة السعودي تأهله لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على تراكتور سازي الإيراني بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على «استاد طحنون بن محمد» بمدينة العين الإماراتية، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الأولى.

أحرز «مهند عسيري» الهدف الأول في الدقيقة 49 بعمل فردي رائع، ثم أضاف «مؤمن زكريا» الهدف الثاني في الدقيقة 92.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد أهلي جدة إلى 11 نقطة متربعًا على صدارة ترتيب فرق المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد تراكتور عند نقطتين في المركز الرابع والأخير.

وفاز الجزيرة الإماراتي على الغرافة القطري بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما على «استاد ثاني بن جاسم» في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى.

أحرز هدفي الغرافة كل من «أحمد علاء» والهولندي «ويسلي شنايدر» في الدقيقتين 28 و44، وسجل للجزيرة كل من البرازيلي «روماريو ريكارد» و«علي مبخوت» -هدفين- في الدقائق 14 و69 و94.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الجزيرة الإماراتي إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الغرافة عند 5 نقاط في المركز الثالث وأصبح صعوده للدور الثاني في منتهى الصعوبة.

واصل فريق الدحيل القطري مسيرته المميزة في دوري أبطال آسيا، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي، وهذه المرة على حساب مضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما، على «ملعب فولاذ شهر» في إطار مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية.

ويدين الدحيل في فوزه هذا إلى نجمه إسماعيل محمد الذي وقع على هدف المباراة والفوز عند الدقيقة 84.

وبهذا الفوز رفع الدحيل رصيده من النقاط إلى 15 في المركز الأول، وكان الفريق القطري قد ضمن التأهل إلى دور الـ16 منذ الجولة الماضية، في المقابل تجمد رصيد ذوب آهن أصفهان الإيراني عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وودع الوحدة الإماراتي، دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة أمام ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما على «استاد مدينة زايد في أبو ظبي»، ضمن المجموعة الثانية أيضاً.

سجل أهداف لوكوموتيف، كل من «سانجار ميرزايف» -هدفين- في الدقيقتين 4 و55، و«ساردور ميرزايف» في الدقيقة 34، و«أحمد راشد» بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 88، أما هدف الوحدة، حمل توقيع «خالد إبراهيم»، في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وتوقف رصيد الوحدة عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير، بعد هذه الخسارة، وانحصر الصراع على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، بين لوكوموتيف وزوباهان الإيراني، بعدما خطف الدحيل القطري، البطاقة الأولى عن المجموعة.

 

 

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الجزيرة الغرافة أبطال آسيا