بأبطال أوروبا.. الريال يضع قدما بنصف النهائي والبايرن يحقق فوزا ثمينا

الأربعاء 4 أبريل 2018 07:04 ص

قاد النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» فريقه ريال مدريد الإسباني لوضع قدماً في دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، بعدما فاز على يوفنتوس بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب أليانز ستاديوم»، في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

وافتتح «رونالدو» التهديف لفريق ريال مدريد مبكرًا في الدقيقة 3، بعدما قابل عرضية أرضية رائعة من «إيسكو» من الجبهة اليسرى داخل الشباك.

وعاد «رونالدو» وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 63 من ضربة مقصية رائعة بعد عرضية متقنة من «داني كارفاخال».

ونجح البرازيلي «مارسيلو» في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد بالدقيقة 71 بعد تمريرة بينية رائعة من «رونالدو» وضعته في حالة انفراد بالحارس «بوفون».

وشهدت المباراة تلقى النجم الأرجنتيني «باولو ديبالا» البطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني نتيجة تدخله القوي على «كارفاخال» في الدقيقة 66 ليغيب عن السيدة العجوز أيضًا في مباراة الإياب.

وبهذه النتيجة باتت مهمة يوفنتوس شبه مستحيلة، حيث يحتاج للفوز إياب في إسبانيا وعلى «ملعب سانتياغو برنابيو» بفارق أكبر من 3 أهداف.

وفي مباراة أخرى، قلب بايرن ميونخ الألماني، الطاولة على مضيفه إشبيلية الإسباني، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1، على «ملعب رامون سانشيز بيزخوان»، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

ونجح «سارابيا» في خطف هدف التقدم لإشبيلية في الدقيقة 32، بفضل عرضية «سيرجيو اسكوديرو» المتقنة، إذ استلم الكرة، وتخلص من رقابة «خوان بيرنات»، قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وعادل الضيوف، النتيجة في الدقيقة 37، عن طريق «خيسوس نافاس»، الذي أسكن عرضية «فرانك ريبيري» الأرضية، بشباك فريقه بالخطأ.

وأحرز «تياجو ألكانتارا»، الهدف الثاني للفريق البافاري، في الدقيقة 68، بعدما استغل عرضية «ريبيري» المتقنة، ليضعها برأسه من الوضع طائرًا، قبل أن ترتطم «باسكوديرو»، مدافع إشبيلية وتدخل المرمى.

وبهذه النتيجة يكفى بايرن ميونخ التعادل أو حتى الخسارة بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب على ملعبه ووسط جماهيره، بينما يتوجب على أشبيلية الفوز بفارق هدفين فأكثر.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد مارسيلو بايرن ميونخ