«بن سلمان» يبحث فرص التعاون بقطاع الترفيه مع «والت ديزني»

الأربعاء 4 أبريل 2018 11:04 ص

التقى ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، الأربعاء، بمقر إقامته في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، «روبرت إيجر»، الرئيس التنفيذي لشركة «والت ديزني»، رئيس مجلس إدارتها.

وجرى خلال اللقاء «استعراض فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام».

كما تم استعراض «الفرص الكبيرة التي توفرها المملكة حيث البنى التحتية والطلب الكبير على الخدمات والمنتجات التي تطرحها والت ديزني، وفرص جذبها للمملكة»، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وتعد شركة «والت ديزني» الأمريكية واحدة من أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

وبدأ ولي العهد السعودي، منذ الإثنين الماضي، عقد سلسلة من الاجتماعات في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، مع عدد من أكبر الأسماء في مجال الترفيه.

وبحسب تقرير مجلة «ذا هوليوود ريبورتر»، فإن الملياردير الشهير «روبرت ميردوخ»، أقام حفل عشاء على شرف «بن سلمان»، في فندق «بيل إير»، الذي كان حاضرا فيه الرئيس التنفيذي لشركة «ديزني»، «بوب إيغر»، ورئيس شركة «يونيفرسال» للإنتاج السينمائي، «جيف شيل»، ومدير قناة «فوكس» التليفزيونية، «بيتر راس».

كما التقى ولي العهد السعودي في حفل عشاء «ميردوخ»، بالممثلين الأمريكيين «مورغان فريمان»، و«مايكل دوغلاس»، ونجم المصارعة الحرة «دواين جونسون»، الشهير بـ«ذا روك»، بالإضافة إلى «جيمس كاميرون» مخرج فيلم «تيتانيك» الشهير، و«ستيفن سبيلبرغ»، مخرج فيلم «جوراسيك بارك».

وأعلنت السعودية، مطلع مارس/آذار الماضي، إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في السعودية، الأمر الذي يمهد للانطلاق الفعلي في إنشاء دور سينما في المملكة، بعد حظر دام أكثر من 3 عقود.

وقال ولي العهد السعودي، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50% من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

ويجري «محمد بن سلمان» زيارة إلى أمريكا منذ 20 مارس/آذار الماضي، ويحاول من خلالها شراء الخبرات التقنية والترفيهية الأمريكية.

  كلمات مفتاحية

بن سلمان والت ديزني قطاع الترفيه السعودية أمريكا

«AMC» الأمريكية: السينما بالسعودية قد تشكل 10% من إيراداتنا