مؤسسة قطرية توقع 3 اتفاقيات لتمكين الشباب والمرأة بـ3 دول أفريقية

الأربعاء 4 أبريل 2018 02:04 ص

أعلنت مؤسسة «صلتك» القطرية (غير حكومية)، الثلاثاء، توقيع 3 اتفاقيات لإطلاق برامج تعمل على تمكين المرأة والشباب في السودان والمغرب والصومال.

وبحسب بيان للمؤسسة، فإن الاتفاقية الأولى جرى توقيعها مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالسودان، والثانية مع «مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر بالمملكة المغربية»، والثالثة مع «مبادرة هورن بروجريس الصومالية».

ووفق البيان، تسعى الاتفاقيات الثلاث إلى «توفير حلول بديلة ومبتكرة في مكافحة التهميش والبطالة والتطرف والإرهاب، إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي وتمكين المرأة اقتصادياً وإشراكها في عملية تعزيز الأمن والسلام في المجتمع».

وقالت الرئيس التنفيذي لـ«صلتك» «صباح الهيدوس»، إن المؤسسة «وفرت حتى نهاية العام الماضي أكثر من 650 ألف وظيفة للشباب العربي وتنوي إتمام المليون مع نهاية العام الجاري»، بحسب البيان.

وأشارت إلى أن «المؤسسة تهدف إلى توفير مليوني وظيفة حتى 2020 داخل الوطن العربي».

و«صلتك»هي مؤسسة أهلية في قطر تأسست عام 2005، وتشجّع النشاطات العديدة الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب العربي للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتسعى خطط «صلتك» إلى تسريع وتيرة التقدم التي أحرزتها المؤسسة وخاصة فيما يتعلق باستحداث مليوني وظيفة للشباب نهاية عام 2020 تحدياً للبطالة المنتشرة في العالم العربي، بحسب المؤسسة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر صلتك أفريقيا