السفارة السعودية لدى تركيا: 6 إرشادات لراغبي الاستثمار وشراء العقارات

الأربعاء 4 أبريل 2018 05:04 ص

قدمت السفارة السعودية لدى أنقرة 6 نصائح وإرشادات للمواطنين الراغبين في شراء عقارات أو الاستثمار بتركيا، من بينها ضرورة توثيق العقد وكتابته باللغة التركية واستخدام الضمان البنكي والاستعانة بمحام معتمد.

وفي بيانها الإعلامي على صفحتها بـ«تويتر» عبرت السفارة عن أملها في ألا يتردد أي من مواطني السعودية في التواصل مع السفارة بالعاصمة «أنقرة» أو القنصلية العامة في إسطنبول لأي مساعدة أو استشارة قانونية تتعلق بالخطوات المطلوبة لنظام التمليك في تركيا.

وجاءت الإرشادات الستة في بيان السفارة كالتالي: «أهمية الاستعانة بمحامٍ معتمد قبل بدء إجراءات الشراء أو التعاقد، وضرورة كتابة عقد عند الشراء أو التعاقد وتوثيقه لدى كاتب العدل، وأهمية أن تكون لغة العقد اللغة الرسمية للبلد الموثق فيه العقد حتى تسهل عملية الترافع عند حدوث خلاف تجاري».

كما شددت السفارة على «أهمية استخدام الضمان البنكي عند تحويل مبالغ الشراء أو التعاقد، وعدم تحويل كامل المبلغ، وأهمية أن يكون الحساب البنكي المحول إليه مبلغ الشراء أو التعاقد باسم الشركة المشترى منها أو المتعاقد معها المالك، أهمية مراجعة الملحقية التجارية للملكة، في إسطنبول لمعرفة الأنظمة التجارية والصناعية والاستثمارية في البلد المضيف».

  كلمات مفتاحية

عقارات استثمار السفارة السعودية أنقرة تركيا