ناشط سياسي مصري لـ«أبو تريكة»: احترس من العودة

الأربعاء 4 أبريل 2018 05:04 ص

وجه الناشط السياسي، «حازم عبدالعظيم»، رسالة إلى نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، «محمد أبو تريكة» طالبه فيها بأخذ الحيطة والحذر قبل اتخاذ قرار عودته إلى مصر.

وكتب «عبدالعظيم»، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي على «تويتر»، «جميل يا بوتريكة.. ونفسنا ترجع مصر.. لكن احترس ..ولا تأمن مكرهم وشرهم.. ربنا يحفظك».

وكان «أبو تريكة» قد كتب في تغريدة له صباح الأربعاء: «يقول الإمام الشافعي: من يظن إنه يسلم من كلام الناس فهو مجنون!.. قالوا عن الله ثالث ثلاثة وقالوا عن حبيبنا محمد ساحر ومجنون.. فما ظنك بمن هو دونهما؟!».

وأضاف: «فكلام الناس مثل الصخور.. إمّا أن تحملها على ظهرك (فينكسر).. أو تبني بها برجا تحت أقدامك فتعلو وتنتصر».

والثلاثاء، قال محامي «أبو تريكة»، إن موكله لن يقرر العودة إلى البلاد، قبل صدور حكم محكمة النقض في دعوى الطعن برفع اسمه من قوائم الأشخاص والكيانات الإرهابية، المقرر في 18 من أبريل/نيسان الجاري.

وأوضح «محمد عثمان» أن «القانون لا يلزم حضور الطاعن أمام محكمة النقض أثناء جلسة الطعن على قرار إدراجه على قوائم الإرهاب؛ حيث محل الطعن قرار صدر من محكمة الجنايات بفرض إجراءات احترازية وليس عقوبات مقيدة للحريات، وبالتالي لا يعتبر الحضور من أبوتريكة وجوبيًا أمام محكمة النقض».

والشهر الماضي، كشفت مصادر لـ«الخليج الجديد»، أن جهة سيادية مصرية، تجري مفاوضات سرية لإقناع «أبوتريكة»، بالعودة إلى البلاد، وتسويه ملفاته العالقة في ساحة القضاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر ناشط سياسي أبو تريكة عودة لمصر حيطة مكر الناس