«إيتو» يتوعد مجلة جنوب أفريقية بسبب «كذبة أبريل»

الأربعاء 4 أبريل 2018 06:04 ص

هدد نجم كرة القدم الكاميرونية «صامويل إيتو»، بمقاضاة إحدى المجلات الجنوب أفريقية، لقيامها بالادعاء بإجراء مقابلة معه، أعلن خلالها أنه يستعد للترشح لرئاسة بلاده في 2018.

ونشرت «Jeune Afrique»، حوار صحفي ادعت إجرائه مع «إيتو» قال فيه: «أنا لا أرى أي سبب يمنعني من استلام منصب رئاسة الجمهورية. أنا أحلم بالرئاسة مثل يوليوس قيصر في روما»، قبل أن تعود المجلة الجنوب أفريقية وتعترف أن كل ذلك ما هو إلا «كذبة أبريل/ نيسان».

وقالت المجلة: «هذه المقابلة خرجت من وحي خيالنا بمناسبة الأول من أبريل/نيسان، وكما يتضح من النبرة الساخرة للمقابلة، صامويل إيتو لم يدع قط أنه سوف يترشح للانتخابات في الكاميرون».

واعتبر «إيتو» أن الأمر لا يمكن أن يتم تناوله على أنه مزحة، حيث أكد أن المقابلة المزعومة سلطت الضوء على موقف سياسي حساس للغاية في بلاده مهددا باتخاذ إجراءات قانونية.

وقال المهاجم الكاميروني المخضرم: «باعتباري مواطنا كاميرونيا فإنني أكن الكثير من الاحترام لمؤسسات بلادي وللقائمين على إداراتها وبالتالي أؤمن بأن الانتخابات الرئاسية في الكاميرون مهمة للغاية ولا يمكن أن يتم التعرض لها باستخفاف».

واعتمدت «Jeune Afrique»، في كذبتها هذه على نجاح لاعب كرة القدم الليبيري «جورج ويا» في الفوز في الانتخابات الرئاسية ببلاده، خلال الشهور القليلة الماضية.

وينشط «إيتو» حاليا في الدوري التركي ضمن صفوف نادي قونيا سبور التركي، كما سبق له اللعب مع عدة أندية أوروبية بارزة، مثل برشلونة وريال مدريد في إسبانيا وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيتو الكاميرون الدوري التركي