«التحالف العربي» يستهدف زوارق حربية وورش أسلحة بميناء الحديدة

الأربعاء 4 أبريل 2018 07:04 ص

قال المتحدث باسم التحالف العربي، «تركي المالكي»، إن «قوات التحالف العربي استهدفت ورش تصنيع أسلحة وزوارق ملغومة تابعة لجماعة الحوثيين بالقرب من ميناء الحديدة بعد أن حولوه إلى مخزن أسلحة»، مضيفا أن «القوات المسلحة اليمنية تتقدم في الوقت الراهن في محافظتي صعدة وتعز بدعم من قوات التحالف».

وأضاف المتحدث العسكري خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السعودية الرياض أن «مسلحي جماعة الحوثيين حولوا ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتهم إلى مخزن أسلحة».

وأشار إلى أن أهمية التقدم في محافظة صعدة تكمن في أنها مركز إطلاق الصواريخ على السعودية بسبب قربها من الحد الجنوبي للمملكة.

وحول تدفق المساعدات الإنسانية إلى اليمن، أوضح «المالكي» أن أكثر من مليوني يمني استفادوا من هذه المساعدات، مشيرا إلى أن السعودية قدمت لمنظمات الإغاثة التابعة لـ«الأمم المتحدة» في 15 مارس/آذار الماضي 930 مليون دولار لتنفيذ برامجها الإغاثية في اليمن.

كما نوه المتحدث العسكري باسم التحالف العربي أن السعودية وضعت ملياري دولار وديعة في البنك المركزي اليمني من أجل تمكين الحكومة من السيطرة على استقرار سعر صرف العملة المحلية.

وتشهد اليمن منذ 3 أعوام حربا طاحنة بين التحالف العربي بقيادة السعودية دعما للقوات الحكومية، ومليشيا «أنصار الله» الحوثية التي تسيطر على العاصمة صنعاء، وأسفرت الحرب عن أوضاع معيشية وإنسانية صعبة لآلاف المدنيين في ظل ندرة الدواء والأدوات الطبية، فتفشت الأوبئة في أوساط اليمنيين بشكل غير مسبوق.

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي السعودية الحد الجنوبي المملكة البنك المركزي صعدة الرياض