اتفاقية سعودية مع «SIX FLAGS» لإنشاء منتزه «القدية» بالرياض

الخميس 5 أبريل 2018 07:04 ص

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي توقيعه اتفاقية مع شركة «Six Flags» الرائدة عالميا في المتنزهات الترفيهية، وذلك لتطوير وتصميم منتزه يحمل علامتها التجارية بمنطقة القدية (جنوب غرب العاصمة) التي تمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الأولى في المملكة.

وأضاف البيان أن هذا المنتزه من المتوقع افتتاحه عام 2022م، ويأتي في إطار استراتيجية رؤية 2030 الشاملة والتي تهدف لتعزيز قطاع الثقافة والترفيه وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في المملكة عبر جذب المستثمرين المحليين والدوليين وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية، وفقا لما نقلته «العربية».

ويعد «مشروع القدية الترفيهي» مشروعا رئيسيا في قطاع الترفيه بالمملكة، وتعول عليه السعودية في لعب دور هام في تعزيز اقتصاد المملكة في الجانب الترفيهي ضمن طموحات رؤية 2030، بحسب صندوق الاستثمارات العامة.

ويعتبر إنشاء أول متنزه ترفيهي يحمل العلامة التجارية لشركة Six Flags في المملكة «جزءاً آخر من تطوير قطاع الترفيه والذي سيساعد في خلق فرص العمل وفتح الأبواب أمام الشباب السعودي».

وصرح المدير التنفيذي لمشروع القدية، «مايكل رينينجر»، بأن التعاون مع شركة عالمية رائدة في هذا القطاع، «يجعلنا متأكدين من تقديم مشروع استثنائي سيثري الحياة اليومية لسكان المملكة، وبما أن ثلثي الشعب السعودي تقريبا من فئة الشباب تحت سن الخامسة والثلاثين، فنحن ندرك أن لديهم الشغف والحماس لارتياد متنزه ترفيهي كالذي نعتزم بناءه هنا، فضلاً عن المنشآت الرياضية والثقافية الأخرى التي ستضمها مدينة القدية».

ومن جانبه، قال رئيس شركة Six Flags، «دايفيد مكيليبس»، إن شركته «ترى سوق المملكة العربية السعودية فرصة مميزة لنا ونتطلع للتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء وجهة ترفيهية من المستوى العالمي متاحة أمام فئة شباب المملكة ومجتمعها الحيوي».

  كلمات مفتاحية

القدية ترفيه منتزه Six Flags 2030 رؤية

عقب إطلاقه مشروع أكبر مدينة ترفيهية.. مغردون لـ«بن سلمان»: السكن أولى