أرسنال وأتلتيكو في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام سسكا ولشبونة

الخميس 5 أبريل 2018 01:04 ص

تنطلق الخميس، منافسات ذهاب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي «يوروباليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 4 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها عندما يستضيف أرسنال الإنجليزي نظيره سسكا موسكو الروسي، على «ملعب الإمارات» بلندن.

وتأتي المواجهة بين أرسنال وسسكا موسكو في ذروة أزمة دبلوماسية بين بريطانيا وروسيا، وحذرت موسكو مشجعي سسكا قبل الانتقال إلى لندن، وطالبتهم بأقصى درجات الحذر.

وتتهم لندن موسكو بتسميم الجاسوس السابق الروسي «سيرغي سكريبال» وابنته في الرابع من آذار/مارس في إنجلترا، وهو ما تنفيه السلطات الروسية.

وتكتسب المسابقة أهمية كبيرة لكل الفرق خصوصا أرسنال الذي يعول على إحراز لقبها لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ظل معاناته لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الانجليزي الممتاز.

ويقدم أرسنال أداءً مذهلاً في البطولة على عكس أدائه في الدوري الإنجليزي الممتاز، خاض 10 مباريات، فاز في 7 مواجهات منها وتعادل في واحدة، وخسر في مباراتين فقط، وسجل 23 هدفًا.

وافتتح أرسنال مشواره في دور المجموعات بفوز مذهل على كولن الألماني بنتيجة 3-1، ثم فوز آخر على باتى بوريسوف الروسي بنتيجة 4-2، ثم فوز صعب على سرفينا زفيزاد الصربى بهدف نظيف، ثم تعادل سلبي مع زفيزاد، ثم هزيمة بهدف نظيف من كولن، ثم فوز ساحق على باتى بوريسوف بسداسية نظيفة، ثم فوز مذهل بثلاثية نظيفة على اوسترسوند السويدي، ثم هزيمة بنتيجة 2-1 من الفريق السويدي.

ويدخل أرسنال المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 3-0 الأحد الماضي في الدوري المحلي بينها ثنائية لمهاجمه الدولي الغابوني «بيار ايميريك أوباميانغ» بيد أن الأخير لا يشارك معه في المسابقة القارية على اعتبار أنه خاضها مع بوروسيا دورتموند الالماني قبل انتقاله إلى الفريق اللندني في فترة الانتقالات الشتوية.

وفي نفس الإطار استعاد المدفعجية مهاجمه الفرنسي «الكسندر لاكازيت» الذي تعافى من الإصابة ودخل بديلا في المباراة ضد ستوك سيتي وسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء نالها بنفسه، ويحوم الشك حول مشاركة حارس المرمى العملاق التشيكي «بيتر تشيك» بسبب الإصابة ومن المرجح أن يلعب الكولومبي «دافيد اوسبينا ـساسيا».

وعلى «ملعب واندا متروبوليتانو»، يستقبل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، في مواجهة لن تكون سهلة على الجانبين، حيث يطمح الفريق المدريدي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة مطمئنة قبل سفره للشبونة الأسبوع المقبل.

ويذكر أن أتلتيكو مدريد وسبورتنغ لشبونة استهلا موسمهما القاري في مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يفشلا في تخطي دور المجموعات ليكملا المشوار في الدوري الأوروبي.

كما يسافر فريق مرسيليا الفرنسي إلى ألمانيا لمواجهة ممثلها لايبزيغ في غياب ثلاث ركائز أساسية بسبب الإصابة، وهم حارس المرمى «ستيف مانداندا» والمدافع «عادل رامي» والمهاجم «فلوريان توفان».

وكان لايبزغ سحق موناكو في الإمارة 4-1 بينها ثنائية لمهاجمه الشاب «فيرنر» في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الأولى في ألمانيا.

وفي مباراة أخرى، يستضيف لاتسيو الإيطالي نظيره ريد بول سالزبورغ النمساوي، في مواجهة تعد سهلة ومحسومة نظيراً لصالح نسر العاصمة الإيطالية روما.

وسيسعى لاتسيو لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تخطي عقب ريد بول سالزبورغ ومواصلة مشوار البطولة بنجاح أملاً في تحقيق لقب أوروبي يعيد الفريق لأمجاده السابق، خاصة في ظل ما يقدمه من مستوى مميز خلال الموسم الأخيرة تحت قيادة مدرب الشاب «سيموني إنزاغي».

  كلمات مفتاحية

أرسنال أتلتيكو مدريد سسكا موسكو لشبونة