الخميس 5 أبريل 2018 02:04 ص

أعلن مسرح السعودية انطلاق باكورة أعماله، ابتداء من يوم الخميس، بعرض مسرحيتي «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات» على مسح النادي الثقافي الأدبي بجدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي دعت إليه مجموعة «MBC» الإعلامية، في قاعة «حسن عباس الشربتلي» بنادي جدة الأدبي، مساء الأربعاء، بمشاركة نحو 55 شابا وفتاة يحملون الجنسية السعودية في أول حدث من نوعه بالمملكة، تحت إشراف الفنان المصري، «أشرف عبدالباقي».

وأشاد مدير عام الإنتاجات الخلیجیة في مجموعة «MBC»، «أحمد العساف»، بأھمیة نقل تجربة «مسرح مصر» بإشراف الفنان «أشرف عبدالباقي» إلى المملكة للاستفادة من نجاحھا، ولتقديم وجه جديد للكومیديا السعودية.

وأشار إلى أن تقديم «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات» سيكون أمام حضور عائلي، وفقا لصحف سعودية محلية.

وتوجه «العساف» بشكر خاص إلى مجلس مبادرات شباب مكة لتقديمه الخدمات اللوجستية لمسرح السعودية.

وشدد على «أهمية المسرح كأحد أعمدة البنية الثقافية في أي مجتمع متحضر».

وأشار مشرف محتوى «مسرح السعودية»، «ياسر المدخلي»، إلى أن الهدف من المبادرة هو إظهار تجربة المحتوى المحلي بما يتناسب مع المشاهد السعودي والعربي في آن واحد، وتعزيز القيم الإيجابية لخدمة بناء الهوية السعودية والإسلامية بشكل احترافي.

وتعد هذه التجربة، هي الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، التي يقوم ببطولة عرض مسرحي، فنانون «رجال ونساء»، وسيحضرها جمهور من الجنسين، حيث كان يتم تقديم العروض المسرحية في الماضي عن طريق عرضين رجالي يكون أبطاله وجمهوره من الذكور، وآخر نسائي أبطاله وجمهوره من الإناث.

وأقيمت في المملكة مؤخرا مجموعة من الفعاليات الفنية في إطار «رؤية 2030» التي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، كما بدأت هيئة الترفيه منذ العام الماضي استقطاب مطربين لإحياء حفلات في الرياض وجدة والدمام، ونفذ بعضها وبعضها ألغي لأسباب غير معلومة بدقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات