فلسطين تعلن دعمها الكامل لملف «المغرب 2026»

الخميس 5 أبريل 2018 04:04 ص

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دعمه الكامل لملف ترشح المغرب للحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2026.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية «جمال الشوبكي»، مع «فوزي لقجع» رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مقر عمل الأخير بالرباط.

ونقل السفير «الشوبكي» إلى «لقجع» رسالة من اللواء «جبريل الرجوب» رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، بأن فلسطين تدعم وبشكل كامل ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم في العام 2026، حيث ستقوم فلسطين باستثمار كامل علاقتها العربية والدولية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل حشد الأصوات لصالح المملكة المغربية.

وأكد «الشوبكي» بأن فلسطين تثمن عاليا دور المملكة ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني على كل الأصعدة.

من جانبه عبر «لقجع» عن سعادته بلقاء سفير دولة فلسطين وموقف اللواء «الرجوب» واللجنة الأولمبية، مؤكدا حرص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على استمرار تقديم كل أشكال الدعم للرياضة وكرة القدم الفلسطينية وتعزيز أواصر العلاقة والتعاون الثنائي بين البلدين في هذا المضمار.

ومن المنتظر أن يحضر خبراء من «فيفا» إلى المغرب في زيارة رسمية، خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و19 أبريل/نيسان المقبل؛ للتعرف عن قرب على استعدادات المملكة لاحتضان المونديال.

وكانت لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026، قد تقدمت بملف «فيفا» مكون من 24 قسماً، شمل العديد من المجالات، بما فيها الرؤية، والإستراتيجية، والتنمية المستدامة، إضافة إلى المعلومات التقنية حول البلاد.

وسيواجه المغرب منافسة شرسة للحصول على حق تنظيم كأس العالم من قبل الملف المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وذلك خلال تصويت أعضاء «فيفا» يوم 13 يونيو/حزيران المقبل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن البلد المضيف لمونديال 2026، بموجب تصويت تشارك فيه للمرة الأولى كل الدول الأعضاء في «فيفا»، بدلاً من اللجنة التنفيذية كما جرت العادة سابقاً، في 13 يونيو/حزيران المقبل.

ويسعى المغرب إلى الفوز بشرف استضافة مونديال 2026 هذه المرة، بعد أربع محاولات لم تكلَل بالنجاح؛ أعوام 1994 و1998 و2006 و2010.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مونديال 2026 المغرب