بـ«يوروبا ليغ».. أرسنال يضع قدما بنصف النهائي وأتلتيكو يسقط لشبونة

الخميس 5 أبريل 2018 10:04 ص

حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً ثميناً على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بثنائية نظيفة، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ولم يعط أتلتيكو مدريد، ضيوفه البرتغاليين، مهلة، للدخول في أجواء المباراة، حيث سجل هدفا مبكرا عن طريق «كوكي»، في الدقيقة الأولى، من تمريرة رائعة من «دييغو كوستا».

وسجل الفرنسي «أنطوان جريزمان»، الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد، بعدما استفاد من خطأ «جيرمي ماثيو»، مدافع سبورتينغ لشبونة، في الدقيقة 40.

وقطع أرسنال الإنجليزي شوطاً كبيراً إلى دور نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه، سيسكا موسكو الروسي بنتيجة 4-1، على ملعب الإمارات في لندن.

وأحرز أهداف أرسنال كل من، «أرون رامزي» هدفين في الدقيقتين 9 و26، و«ألكسندر لاكازيتي» هدفين في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، و35، فيما سجّل «ألكسندر جولوفين» هدف سيسكا الوحيد، في الدقيقة 15.

كما حقق لاتسيو الإيطالي، فوزا كبيرا على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، بنتيجة 4-2، على ملعب الأولمبيكو في روما.

افتتح لاعب الوسط البوسني «سيناد لوليتش»، باب التسجيل لأصحاب الأرض منذ الدقيقة الثامنة، ثم أدرك «فالون بيرايشا» التعادل للفريق النمساوي في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، أضاف «ماركو بارولو» الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 49، وفي الدقيقة 71، عادل «تاكومي مينامينو»، الكفة مجددا بهدف التعادل، قبل أن يرد «فيليبي أندرسون» سريعا، بالهدف الثالث للاتسيو، في الدقيقة 74، وفي الدقيقة 76، سجل «تشيرو إيموبيلي» الهدف الرابع.

وبهذا الانتصار، يضع لاتسيو قدما في المربع الذهبي، قبل مباراة الإياب بين الفريقين، الأسبوع المقبل، على «ملعب ريد بول أرينا».

كما حقق لايبزيغ الألماني فوزا غير مطمئن، على ضيفه، أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، بهدف نظيف، على ملعبه ووسط جماهيره.

ويدين الفريق الألماني بالفضل في هذا الانتصار، لمهاجمه الدولي المتألق، «تيمو فيرنر»، الذي سجل الهدف الوحيد، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال أتلتيكو مدريد لاتسيو الدوري الأوروبي