تونس تنفي مشاركة لاعبين إسرائيلين ببطولة التايكوندو التي تستضيفها

الجمعة 6 أبريل 2018 08:04 ص

نفت تونس، مشاركة لاعبين إسرائيليين، في بطولة العالم للتايكوندو، التي تستضيفها البلاد، الشهر الجاري.

وقال رئيس لجنة تنظيم البطولة «أحمد قعلول»، إنه «لم تسجّل أي مشاركة للاعبين من هذه الدولة بصفة رسمية أو كضيوف».

وكانت «الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية» تقدمت بشكوى قضائية عاجلة ضد «قعلول» بصفته رئيسا للاتحاد التونسي للتايكواندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للتايكواندو بهدف «منعه من توجيه دعوة أو استقبال 4 لاعبين إسرائيليين أُدرجت أسماؤهم في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتايكوندو ضمن المشاركين في المسابقة».

وقال: «اللجنة المنظمة للبطولة وجهت دعوات عامة للمشاركة للاتحاد الدولي للعبة والذي يقوم بتوزيعها على كل دولة راغبة في المشاركة، حيث قامت (إسرائيل) بالتسجيل الأولي في موقع الاتحاد الدولي، ولكنها لم تنسق مع الدولة التونسية للحصول على تأشيرات الدخول وعليه، فإن هذه الدورة لن تشهد حضور أي ممثل لهذا الكيان».

واعتبر «قعلول»، أن الرئيس السابق لاتحاد التايكوندو «رضا بالهادف» هو من سرّب هذه المعلومة الخاطئة لمجموعة المحامين، الذين قال إنه «تسرعوا برفع قضية ضده قبل التأكد من المعلومات الخاصة بهذا الأمر»، مشيراً إلى أن «الترويج لهذا النوع من المعلومات الخاطئة قد يعرّض حياة المشاركين في هذه البطولة للخطر».

وشهدت تونس حوادث مماثلة في وقت سابق تتعلق بالسماح لسُياح إسرائيليين بدخول البلاد للمشاركة في موسم «الغريبة» في جزيرة جربة، وهو أثار جدلاً كبيراً في البلاد، في وقت يطالب فيه البعض البرلمان بالإسراع في المصادقة على مشروع قانون يجرّم التطبيع مع (إسرائيل) في كل المجالات.

وفي فبراير/شباط الماضي، مزق النائب عن «الجبهة الشعبية» في تونس، «عمار عمروسية»، علم (إسرائيل) تحت قبة البرلمان، وذلك احتجاجا على تأجيل النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع دولة الاحتلال.

واتهم «عمروسية» الرئيس التونسي «الباجي قايد السبسي» بـ«العمالة»، لافتا إلى أن الأخير «وبّخ» رئيس البرلمان بعد تخصيص جلسة خاصة للمصادقة على مشروع القانون المذكور، مرددا «عاشت فلسطين والخزي والعار لكم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس إسرائيل بطولة التايكوندو تطبيع