«الأزهر» ينظم قافلة طبية في مثلث حلايب وشلاتين

الجمعة 6 أبريل 2018 11:04 ص

نظم الأزهر قافلة طبية إلى مثلث حلايب وشلاتين الحدودي المتنازع عليه بين مصر والسودان، فيما أجرت القافلة الكشف الطبي على 827 مريضا، إضافة إلى إجراء 14 عملية جراحية، ما بين كبرى ومتوسطة.

وقالت صحيفة «الأهرام» المصرية (حكومية) إن القافلة صرفت الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة

وبدأت القافلة عملها أمس الخميس، ومن المقرر أن يستمر عملها حتى 9 أبريل/نيسان الجاري.

وضمت القافلة 21 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 13 تخصصا، تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

وتصاحب القافلة الطبية، قافلة أخرى إنسانية وتنموية، إضافة إلى عدد من الدعاة والوعاظ.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ألقى وزير الأوقاف المصري «محمد مختار جمعة»، خطبة الجمعة، بمدينة حلايب، في سابقة هي الأولى من نوعها، وفي مؤشر على تصعيد القاهرة ضد الخرطوم دبلوماسيا، فيما يخص الأزمة الحدودية بينهما.

وتتنازع مصر والسودان على هذا المثلث الحدودي، التي تصر مصر على أن هذه المنطقة «أراض مصرية، وتخضع للسيادة المصرية»، فيما بدأت الخرطوم مؤخرا في تسمية الوجود المصري فيها بـ«سلطات الاحتلال المصري»، وبات الأمر محل تصعيد من الجانبين، ونقطة التوتر الرئيسية بين القاهرة والخرطوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حلايب شلاتين الأزهر مصر السودان قافلة طبية عمليات أدوية