الجمعة 6 أبريل 2018 09:04 ص

بحث ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، الجمعة، مع المسؤولين بشركة «غوغل» الأمريكية، سبل تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني، وذلك خلال زيارته لمقر الشركة بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» إن «بن سلمان» التقى خلال الزيارة المؤسسين للشركة «سيرجي برين» و«لاري بايج»، والمدير التنفيذي لـ«غوغل»، «ساندر بيتشاي»، والقيادات العليا في الشركة.

وجرى خلال اللقاء «بحث سبل التعاون في خدمات الحوسبة السحابية في المملكة، والفرص الواعدة في مبادرة التحول الرقمي في توطين التكنولوجيا وتطوير البيئة الرقمية».

كما تمت مناقشة «إنشاء مركز بحث وتطوير وتدريب للشباب السعودي، وسبل تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني».

وبدأ «بن سلمان» زيارة إلى أمريكا 20 مارس/آذار الماضي، من المقرر أن تستمر 3 أسابيع.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول 2017، صدر أمر ملكي بإنشاء «الهيئة الوطنية للأمن السيبراني»، فيما قررت الهيئة، الشهر الماضي، استحداث كلية تختص بالأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

يشار إلى أن السعودية تصدرت أكثر الدول تعرضا للهجمات الإلكترونية بواقع 50% خلال الربع الثالث من 2016، والثالث عالمياً في الربع الأول من 2017.

إذ تتعرض المملكة في كل عام إلى أكثر من 50 ألف هجمة إلكترونية، وفقًا لموقع «ديجتال أتاك ماب» المتخصص في أمن المعلومات، وسط توقعات أن يصل الإنفاق على الأمن السيبراني في السعودية بعد نحو عامين إلى حوالي سبعة مليارات ريال (1.9 مليار دولار).

المصدر | الخليج الجديد+ واس