السعودية تفتتح عروضها السينمائية بـ«الفهد الأسود» 18 أبريل

الجمعة 6 أبريل 2018 01:04 ص

سيكون فيلم «Black Panther» أو «الفهد الأسود» أول فيلم يعرض في صالة سينما بالسعودية بعد رفع حظر على الشاشة الفضية دام لأكثر من 3 عقود.

الفيلم -الذي يروي قصة بطل خارق أسود- سيعرض بصالة سينما في مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض يوم 18 أبريل/نيسان الجاري، حسب ما أفادت قناة «الإخبارية» السعودية (رسمية).

وقالت القناة إن فيلم «الفهد الأسود» حقق عائدات قياسية وأصبح ظاهرة ثقافية في الولايات المتحدة وخارجها؛ لأنه يتمحور حول بطل خارق أسود للمرة الأولى في سلسلة أفلام «مارفل».

ومنحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الأربعاء، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة «إيه إم سي» الأمريكية، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتسعى شركات السينما الكبيرة لدخول السوق السعودية؛ حيث عدد السكان أكثر من 30 مليون نسمة، غالبيتهم دون سن 25 عاماً.

وتحاول الحكومة السعودية تشجيع العروض وأشكال أخرى من نشاطات الترفيه في إطار خطة يدعمها ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، رغم معارضة الأوساط المحافظة.

ويعد «الفهد الأسود» الفيلم الثامن عشر ضمن سلسلة أفلام «مارفل» حول الأبطال الخارقين، وتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية عند بدء عرضه في عطلة نهاية الأسبوع الأخير.

وهو أول فيلم يخصص لبطل خارق أسود في هذه السلسلة، وهو من إخراج «راين كوغلر».

وضم فريق العمل عدداً من الممثلين السود المعروفين في هوليوود مثل «لوبيتا نيونغو» الحائزة جائزة أوسكار، و«أنغيلا باسيت» و«تشادويك بوزمان» و«فوريست ويتكر» و«دانييل كالويا».

وينفق السعوديون ملايين الدولارات سنوياً لمشاهدة عروض سينما وزيارة أماكن للترفيه في أماكن سياحية مجاورة مثل دبي والبحرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية بن سلمان هوليوود الفهد الأسود Black Panther