تعرف على رواتب حكام مونديال روسيا 2018

الجمعة 6 أبريل 2018 06:04 ص

يعد الحكام أحد العناصر الأساسية لإنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، في نسختها الـ21، المقرر إقامتها في روسيا، من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وسلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية، الضوء على الأجور والرواتب التي سيتقاضاها حكام مونديال 2018.

ولفتت إلى أن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» قرر زيادة رواتب حكام المونديال؛ نظرا للضغوط الكبيرة التي يتعرضون لها، ودورهم الكبير في ساحات الملاعب.

وأضافت «ماركا» أنه -حسب موقع «UOL Esporte» البرازيلي- فإن الحكام سيحصلون على رواتب مختلفة، وفقا لتقييمهم من قبل «فيفا»، الذي يعتمد بصورة كبيرة على الخبرة والأداء الوظيفي.

وتابع الموقع قائلا إن حكاما مثل «فيليكس بريش» الألماني و«جنيد جاقر» التركي و«نيستور بيتانا» الأرجنتيني سيتقاضون رواتب تصل إلى 57 ألف يورو، إضافة إلى 2500 يورو لكل مباراة يشاركون بها، كما سيتقاضى الحكام المساعدون حوالي 20 ألف يورو إضافة لـ1600 يورو لكل مباراة يشاركون بها.

واختارت لجنة الحكام التابعة لـ«فيفا» قائمة مكونة من 99 حكماً ما بين ساحة ومساعد، منهم 14 حكماً عربياً؛ فهناك 36 حكماً للساحة، و63 حكماً مساعداً، يمثّلون 46 دولة مختلفة.

وضمت القائمة 5 حكام عرب للساحة هم: السعودي «فهد المرداسي»، والإماراتي «محمد عبد الله حسن»، والبحريني «نواف شكر الله»، والمصري «جهاد جريشة»، والجزائري «مهدي عبيد شريف».

كما ضمت القائمة 9 حكام عرب مساعدين هم: البحريني «ياسر خليل»، والسعوديان «محمد العبكري» و«عبد الشلوي»، والقطري «طالب المري»، والإماراتي «محمد الحمادي»، المغربي «رضوان عشيق»، والسوداني «وليد أحمد»، والجزائري «عبد الحق إيتشيلي»، والتونسي «أنور حليمة».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا فهد المرداسي جهاد جريشة