«فيفا» يرفع عقوبات الاتحاد العربي عن الفيصلي الأردني

الجمعة 6 أبريل 2018 07:04 ص

أعلن نادي الفيصلي الأردني، الجمعة، تلقيه خطاباً رسمياً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يفيد برفع العقوبات، التي فرضها الاتحاد العربي للعبة على عدد من لاعبيه بسبب أحداث نهائي البطولة العربية للأندية 2017، التي احتضنتها مصر.

كان لاعبو الفيصلي تعدوا بالضرب على الحكم المصري «إبراهيم نور الدين» بعد خسارتهم بنتيجة 2-1، على يد الترجي الرياضي التونسي، في المباراة النهائية التي جمعتهما على «إستاد الإسكندرية» (شمال).

وأوضح الفيصلي، عبر حسابه على «تويتر»، أن «فيفا» قبل الاستئناف المقدم ممن قبله، مقدماً كل الشكر لرئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير «علي بن الحسين»، على جهوده الكبيرة التي بذلها منذ بداية القضية.

وأضاف: «بعد فك عقوبات اللاعبين قرر الجهاز الفني إلحاقهم يوم غد ببعثة الفريق إلى لبنان».

من جانبه، وصف «الأمير على بن الحسين»، عبر حسابه على «تويتر»، القرار بـ«المنصف».

كانت لجنة الاستئناف بالاتحاد العربي لكرة القدم قررت توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار على النادي الفيصلي الأردني، وإلزامه بسداد قيمة إصلاح التلفيات في «إستاد الإسكندرية» التي تسبب فيها جماهيره.

كما أيدت العقوبة الصادرة ضد إداري الفريق «سليمان العساف» بإيقافه عامين وغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وتأييد إيقاف اللاعبين الخمسة «بهاء الدين عبد الرحمن ، ابراهيم الزواهرة، وابراهيم عطا دلدوم، وأكرم أعلى الزوي، ومعتز يسن الفتياني» لمدة عام، وغرامة مالية لكل منهم قدرها 1500 دولار.

  كلمات مفتاحية

الفيصلي الاتحاد العربي البطولة العربية