السعودية تطلق مسابقة للمواهب الغنائية برئاسة «محمد عبده»

السبت 7 أبريل 2018 01:04 ص

كشفت مصادر أن شركة إنتاج كبرى ستطلق للمرة الأولى برنامجا للمواهب الغنائية يسمى «نجم السعودية»، حيث سيرأس لجنته التنفيذية المطرب السعودي «محمد عبده»، بالإضافة إلى فنانين خليجيين آخرين بلجنة التحكيم.

وأوضحت المصادر أنه بعد حصول الشركة على تفويض من هيئة الإذاعة والتليفزيون ستزور اللجنة خمس مناطق هي الرياض، جدة، الدمام، أبها، وتبوك، وذلك لاختيار المواهب الغنائية الراغبة في الاشتراك في تصفيات البرنامج، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وقالت المصادر إن البرنامج سينقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى ويتم خلالها عمل اختبارات لاختيار 30 مشاركا من المناطق الخمس، الثانية ويتنافس خلالها 30 مشتركا في مجموعات لاختيار أفضل 10 أصوات، الذين بدورهم يتنافسون خلال المرحلة الثالثة في حلقات بث مباشر، يغادر أحدهم أسبوعيا بعد حصوله على أقل تقييم من الحكام وتصويت الجمهور.

وشهدت المملكة في الآونة الأخيرة سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف المحافظة التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وتنظيم حفلات غنائية، وخطط لإنشاء دور للسينما والمسرح.

وتسعى السعودية إلى إنشاء بنية تحتية للترفيه، واستقطاب شركات عالمية لتشييد مدن ألعاب ومنشآت ترفيهية ومسارح ودور سينما.

  كلمات مفتاحية

محمد عبده مسابقة غنائية مواهب غنائية السعودية