في غياب «صلاح».. ليفربول يتعادل سلبيا أمام إيفرتون بالدوري

السبت 7 أبريل 2018 04:04 ص

تعادل ليفربول سلبيا بدون أهداف عندما حل ضيفا على إيفرتون بملعب جوديسون بارك ضمن مباريات الجولة 33 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وغاب المحترف المصري «محمد صلاح» عن قائمة الريدز بسبب تعرضه لإصابة عضلية أمام مانشستر سيتي الأربعاء الماضي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين لكن دون خطورة حقيقية على أي من المرميين وبعد ربع ساعة سيطر لاعبو ليفربول نسبيا على الكرة.

وأضاع «دومينيك سولانكي» فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بغرابة شديدة من داخل منطقة الجزاء لكن أنقذها «جوردان بيكفورد» حارس مرمى إيفرتون ببراعة.

ورد إيفرتون سريعا في الدقيقة 23 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حولها «لوريس كاريوس» ببراعة إلى ركلة ركنية.

وهدأ الشوط الأول بصورة كبيرة في أخر ربع ساعة لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف دون خطورة تذكر سوى هجمة حقيقية لكل فريق.

وفي الشوط الثاني بدأ ليفربول المباراة بحماس كبير وحصار للاعبي إيفرتون في نصف ملعبه من أجل أول أهداف اللقاء ونقاط المباراة الثلاث.

وحاول «يورجن كلوب» المدير الفني لليفربول استغلال تراجع إيفرتون والبحث عن نقاط المباراة بالدفع بـ«تشامبرلين» و«روبرتو فيرمينو» بدلا من «جيمس ميلنر» و«ساديو ماني» على الترتيب.

وفي الدقيقة 69 مر «تشامبرلين» بمهارة فردية من منتصف الملعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن أعلى مرمى بيكفورد بقليل.

وفي أخر ثلاث دقائق من عمر المباراة انتفض لاعبو إيفرتون وفي الدقيقة 87 أضاع «سينك توسن» هدفا محققا بعد أن استقبل عرضية تيو والكوت برأسية قوية ولكن بجوار القائم الأيسر لليفربول بقليل.

وتسديدة جديدة لإيفرتون مع بداية الوقت بدل الضائع ولكن تمر بجوار القائم الأيسر من جديد.

وتراجع فريق ليفربول في النهاية للدفاع لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بذلك رفع ليفربول رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث وقد لعب مباراتين أكثر من مانشستر يونايتد صاحب الـ68 نقطة وتوتنام صاحب الـ64 نقطة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول توتنهام مانشستر يونايتد