5 أرقام قياسية تنتظر سان جيرمان نهاية الموسم

السبت 7 أبريل 2018 06:04 ص

يلتقي فريق باريس سان جيرمان مع مستضيفه سانت إيتيان، الجمعة، على «ملعب جيوفروى جيشار»، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الفرنسية الدرجة الأولى «الليغ وان» موسم 2017-2018.

ويتصدر سان جيرمان ترتيب البطولة برصيد 83 نقطة، حصدها من 27 انتصارا وتعادلين ومثلهم هزيمة، ويفصله عن أقرب ملاحقيه موناكو 16 نقطة.

ويحتاج سان جيرمان للفوز على سانت إيتيان لحسم اللقب بنسبة كبيرة قبل 6 جولات من نهاية المسابقة للمرة السابعة في تاريخه، ما يضمن له تحقيق العديد من الأرقام القياسية التاريخية التي نستعرضها فيما يلي:

قد يصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف يحققه فريق في موسم واحد، حيث يبلغ رصيده حاليا 95 هدفا قبل سبع جولات على نهاية البطولة، حيث يبلغ معدل تهديف الفريق الباريسي 3 أهداف لكل مباراة، وهي وتيرة قد تساعده على تجاوز الـ118 هدفا التي سجلها راسينغ كولومب منذ 58 عاما.

الحفاظ على أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، وهو ما حققه موناكو الموسم الماضي حين فاز في 12 مباراة متعاقبة، بواقع 3 انتصارات أكثر من السلسلة التي يمتلكها سان جيرمان حاليا.

معادلة الرقم القياسي الذي حققه سانت إيتيان منذ 43 عاما حين فاز بالمباريات الـ19 التي خاضها على أرضه في الدوري الفرنسي، حيث يمتلك 16 انتصارا على «ملعب حديقة الأمراء» ضمن منافسات المسابقة المحلية.

كسر حاجة الـ100 نقطة وهو أمر لم يسبق أن حدث في تاريخ فرنسا، فهو يمتلك حاليا 83 نقطة ويتبقى 7 مباريات بـ21 نقطة، وهو أمر لم يسبق أن حدث في تاريخ الدوري الفرنسي.

إنهاء الموسم بتحقيق 30 انتصارا في الدوري الفرنسي، ما سيسمح له بتجاوز ما حققه موناكو الموسم الماضي، وهو يمتلك حاليا 27 انتصارا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سان جيرمان الدوري الفرنسي موناكو