الريال والأتلتيكو في ديربي مشتغل على وصافة «الليغا»

الأحد 8 أبريل 2018 10:04 ص

تتجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية إلى إستاد سانتياغو بيرنابيو، حيث المواجهة المرتقبة بين فريقي الريال والأتلتيكو في ديربي العاصمة مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويحتل أتلتيكو مدريد وصافة الدوري برصيد 67 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث والذي يملك 63 نقطة.

وسيدخل الروخي بلانكوس الديربي وهو منتشياً بفوزه بنتيجة 2-0 على سبورتنغ لشبونة البرتغالي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروباليغ»، وهذا الانتصار وضع قدم الأتليتي في نصف نهائي البطولة المفضلة له، حيث سيكفيه التعادل أو حتى الخسارة بأي نتيجة بفارق هدفين للتأهل رسمياً لدور نصف النهائي.

سيكون أتلتيكو مدريد ساعياً إلى تحقيق نتيجة إيجابية تبقي على الفارق بينه وبين ريال مدريد إذا ما استطاع زيادة الفارق بالفوز فالتعادل يفيده.

وسيفتقد أتلتيكو مدريد لخدمات اللاعب «فيليبي لويس» بداعي الإصابة،  بينما لم يتم تأكيد غياب اللاعب «شيمي فرساليكو» والذي أصيب، ومن المتوقع رجوعه قبل المباراة.

في المقابل يدخل ريال مدريد أيضا منتشياً بفوزه بثلاثية على يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذا الانتصار وضع قدماً للميرينغي في نصف نهائي بطولته المفضلة.

وسيكون الملكي أكثر شراسة وطلباً للفوز وذلك لأن أي تعثر سيتسبب في تراجعه للمركز الرابع وصعود الخفافيش للمركز الثالث في حالة فوزهم على إسبانيول في مباراتهم القادمة.

ولا يعاني ريال مدريد من أي إصابات بعد عودة «مارسيليو» و«لوكا مودريتش» و«خيسوس فاييخو» و«توني كروس»، ولا يوجد أي إيقافات لأي لاعب في صفوف الملكي.

ويعد أتلتيكو مدريد هو الضحية المفضلة لريال مدريد في الدوري الإسباني على مر التاريخ، حيث إنه هو أكثر فريق فاز عليه الملكي في المسابقة بواقع 86 انتصاراً من 161 مباراة.

كما يعد البرتغالي «كريستيانو رونالدو» هو الهداف التاريخي لديربي مدريد، حيث سجل 21 هدفاً في 30 مباراة في جميع المسابقات.

وفي إطار الجولة الـ31 أيضاً، يستضيف فريق فالنسيا صاحب المركز الرابع برصيد 62 نقطة نظيره إسبانيول صاحب المركز الـ13 برصيد 36 نقطة.

كما يواجه ليفانتي ضيفه لاس بالماس، ويلتقي ريال سوسييداد مع جيرونا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتلتيكو مدريد الليغا