بـ«بريميرليغ».. تشيلسي وأرسنال أمام فرصة أخيرة للمنافسة على بطاقة الأبطال

الأحد 8 أبريل 2018 11:04 ص

تستكمل الأحد، منافسات الجولة الـ33 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، حيث يستضيف فريق تشيلسي نظيره وست هام يونايتد، على «ملعب ستامفوردبريدج».

ويدخل تشيلسي المواجهة وهو في المركز الخامس برصيد 56 نقطة من 17 انتصاراً و5 تعادلات و9 هزائم، في المقابل يحتل وست هام يونايتد المركز الـ14 برصيد 33 نقطة، حصدها من 8 انتصارات و9 تعادلات و14 هزيمة.

ويأمل تشيلسي في تحقيق الفوز واستعادة توازنه ومصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني، ثم الخسارة الثقيلة على يد توتنهام بالجولة الماضية.

ولا يوجد خيار أمام تشيلسي سوى تحقيق الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يفصله على توتنهام صاحب المركز الرابع 9 نقاط.

في المقابل، لا تقل أهمية المباراة لدى وست هام يونايتد لمواصلة صحوته التي بدأها الجولة الماضية بالفوز على ساوثمهتون بثلاثية نظيفة، للابتعاد عن خطر الهبوط.

وعلى «ملعب الإمارات»، يلتقي فريق أرسنال مع ضيفه ساوثمهتون، ضمن منافسات الجولة الـ33 أيضاً.

ويحتل أرسنال المركز السادس برصيد 51 نقطة، من 15 انتصاراً و6 تعادلات و10 هزائم، فيما يأتي ساوثمهتون بالمركز الـ18 برصيد 28 نقطة، من 5 انتصارات و13 تعادلاً ومثلها هزيمة.

وسيبحث أرسنال عن الفوز للحفاظ على أمله في الدخول إلى المراكز الأربعة الأوائل والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في المقابل لا بديل أمام ساوثمهتون سوى الفوز لتحسين موقفه ومحاولة الهرب من شبح الهبوط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي البريميرليغ وست هام يونايتد