الأحد 8 أبريل 2018 06:04 ص

انطلق المصري «محمد نوفل» في رحلة على دراجته من ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية القاهرة لحضور مباريات منتخب بلاده في كأس العالم 2018، المقرر إقامتها بـ روسيا في الفترة من 14 يونيوحزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

ويشارك الفراعنة في المونديال للمرة الثالثة في تاريخهم، والأولى منذ 1990، وأوقعتهم القرعة ضمن المجموعة «A» إلى جانب روسيا وأورغواي والسعودية.

وودع «نوفل»، البالغ من العمر 24 عاماً، والدته قبل أن ينطلق في رحلته التي يبلغ طولها 5 آلاف كيلومتر وتستغرق 65 يومًا برًّا.

ويعتزم «نوفل» الوصول إلى روسيا عبر الأردن وبلغاريا ورومانيا ومولدوفا وأوكرانيا، وسيسافر جوًا فوق سوريا؛ بسبب الحرب الأهلية، ولن يتوجه إلى العراق، لأسباب أمنية.

وصرح «نوفل»: «أفكر طول الوقت في الطريق أكثر منه في لحظة الوصول، الفكرة ليست مقتصرة على كأس العالم، وإلا كنت سافرت بالطيران مباشرة، الفرصة بالنسبة لي أن أخوض تجربة جديدة وأنقلها للناس».

وحزم «نوفل» على دراجته قطع غيار وهاتفًا محمولًا إضافيًا وبطاريات ومعدات تخييم، وإضافة إلى خيمته سيقيم نوفل في فنادق عندما يعثر على أي منها، كما سيعتمد على كرم غرباء بمنحه فرصة للمبيت عندهم لمدة ليلة.

المصدر | الخليج الجديد