بدم بارد.. جندي إسرائيلي يقنص امرأة فلسطينية تحمل علما

الأحد 8 أبريل 2018 06:04 ص

«ملخص القصة والرواية».. هكذا علق عضو الكنيسيت الإسرائيلي «أحمد الطيبي» على مقطع فيديو أظهر قنص قوات الاحتلال الإسرائيلي امرأة فلسطينية لم تكن تحمل سوى علم فلسطين قرب السياج الفاصل شرق غزة أثناء مشاركتها في مظاهرات مسيرة العودة الكبرى.

وبدم بارد.. أطلق قناص إسرائيلي الرصاص صوب امرأة فلسطينية قرب السياج الفاصل شرق غزة وهي تقترب من السياج الفاصل ملوحة بعلم فلسطين، فأسقطها أرضا وهرع العشرات من المتظاهرين في المكان لإنقاذها ونقلها إلى الإسعاف، فيما لم يتبين على الفور مصيرها.

ووصف «الطيبي» المشهد بـ«إرهاب العلم»، وقال معقبا على ما حدث «تذكروا هذه الصورة جيدا فهي ملخص القصة والرواية.. علم فلسطيني في يد سيدة فلسطينية يزعزع أمن دولة المفاعل النووي.. قناص الاحتلال الجبان يحدد الهدف ثم يصطاده .. إسرائيل 2018.. غزة 2018».

واستشهد 32 فلسطينيا وأصيب أكثر من 2700 آخرين برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في «مسيرات العودة»، وقالت منظمات حقوقية فلسطينية ودولية إن استهداف المسيرات السلمية كان متعمدا وبنية مسبقة.

وبدأ الفلسطينيون حركة احتجاجية أطلق عليها «مسيرة العودة» بالتزامن مع ذكرى «يوم الأرض»، وستختتم في 15 مايو/أيار، للمطالبة بتفعيل حق العودة للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مسيرة العودة فلسطين امرأة قناص إرهاب العلم