النظام السوري يتهم السعودية بفبركة «مجزرة دوما»

الأحد 8 أبريل 2018 07:04 ص

شن النظام السوري هجوما حادا على السعودية، متهما إياها بدعم الإرهابيين في مختلف دول العالم، ومنها سوريا، والوقوف وراء ما وصفها بالفبركة الكيميائية في دوما لإنقاذ «جيش الإسلام» المعارض.

وقال مصدر مطلع، الأحد: «على نظام بني سعود أن يتوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا وفي مناطق أخرى من العالم حيث نعلم جيدا ويعلم العالم دور هذا النظام في تشكيل وتمويل ورعاية الفكر التكفيري الإرهابي من أفغانستان إلى سوريا والعراق»، حسب وكالة «سانا» السورية الرسمية.

وأضاف أن «جميع المصائب التي تتعرض لها شعوب المنطقة والإقليم هي نتيجة سياسات بني سعود وأيديولوجيتها التي تتماهى مع أيديولوجيات التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها».

وشدد المصدر السوري على أن «نظام بني سعود الوهابي الذي أوجد تنظيم القاعدة الإرهابي يحاول الحفاظ على حياة تنظيمه الإرهابي المسمى جيش الإسلام عبر محاولة إعادة الترويج لفبركات الكيميائي وذرف دموع التماسيح على الغوطة الشرقية»، حسب قوله.

ومساء السبت، ارتكب النظام السوري مجزرة باستخدام السلاح الكيمياوي في دوما بريف دمشق، أدت لمقتل 150 مدنيا على الأقل اختناقا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

ويرجّح استخدام غاز الكلور السام، وغاز السارين المحرم دوليا، بحسب الأعراض الظاهرة على المصابين، فيما قال الدفاع المدني بالمدينة إن فرقه أضحت عاجزة عن العمل في ظل القصف المكثف.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا السعودية النظام السوري جيش الإسلام مجزرة دوما