«المنيع»: تغطية المرأة وجهها مسألة مختلف عليها بين العلماء

الاثنين 9 أبريل 2018 07:04 ص

أكد عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية الشيخ «عبدالله المنيع»، أن تغطية المرأة لوجهها محل خلاف بين العلماء؛ فمنهم من لا يعتبر وجه المرأة عورة، ومنهم من يرونه عورة وتجب تغطيته عند مخالطتها الأجانب، وذلك لأول مرة في نقاش مفتوح بالسعودية، التي تعرف بتشددها فيما يخص اللباس الشرعي الساتر لكافة أجزاء جسم النساء.

وأوضح «المنيع»، خلال حديثه لبرنامج «يستفتونك» على قناة «الرسالة» الدعوية، أن الحجاب مجمع عليه من العلماء على أن المرأة كلها عورة إلا وجهها، فالوجه هو محل الخلاف بينهم.

وأجاب عضو هيئة كبار العلماء على شخص استفسر عن حكم قطع صلة الرحم بسبب رفض بعض أقاربه لارتداء زوجته النقاب، مبينا أنه «لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق»، ويجب عليه «ألا يستجيب لمن يعترضون على ارتدائها النقاب».

وقال «المنيع» للسائل: «إذا ارتأيت واخترت الرأي القائل بأن وجه المرأة عورة، فنسأل الله أن يزيدك من التوفيق والهداية، وفي نفس الوقت لا تسمع لمن يعترضون على تصرفك، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق». وأضاف: «أرجو أن يثيب الله زوجتك على استجابتها لرغبتك في تغطية وجهها، وهذا ما يقتضيه تقوى الله سبحانه وتعالى، ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فتوى سؤال نقاب غطاء الوجه حجاب الحجاب الشرعي صلة الرحم