أنباء عن وضع «خالد الفيصل» قيد الإقامة الجبرية

الاثنين 9 أبريل 2018 09:04 ص

قال المغرد السعودي الشهير «بو غانم»، إن ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، أمر بمجرد وصوله إلى فرنسا، بوضع أمير مكة المكرمة «خالد الفيصل»، تحت الإقامة الجبرية.

وفي تغريدة له، قال: «وردتني معلومة شبه مؤكدة، الأمير خالد الفيصل قيد الإقامة الجبرية وسحبت منه جميع أجهزة التواصل».

وأضاف: «صدر القرار بعد توجه بن سلمان لفرنسا».

ولم يقدم «بو غانم» مزيدا من التفاصيل حول أسباب القرار، وقال: «اكتفي بهذا القدر!!».

وسبق أن كشف حساب «العهد الجديد»، في سبتمبر/أيلول الماضي، عن غضب الأمير «خالد الفيصل»، من استحواذ «بن سلمان»، على كل شيء في السعودية.

وفي تغريدة للحساب، الذي يصف نفسه بأنه «راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد قريب من غرف صناعة القرار»، قال: «خالد الفيصل متضايق جدا من بن سلمان ومن استحواذه على كل شيء».

وأشار الحساب، إلى أن الملك «سلمان بن عبدالعزيز» لم ينصف «الفيصل» في غضبه، وقال «العهد الجديد»: «عند لقائه بالملك، قال الأخير: لا تزعل يا خالد، إذا بغيت تطلع راح اطلع أنا وياك».

 

 

وكانت عدة تقارير صحفية، كشفت أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير، إلى أن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

وسبق أن أشيع وضع عدد من أفراد الأسرة المالكة في السعودية قيد الإقامة الجبرية، مثل شقيق الملك «أحمد بن عبدالعزيز»، وولي العهد السابق «محمد بن نايف» وولي العهد الأسبق ونجل الملك السابق «متعب بن عبدالله»، وآخرين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد الفيصل السعودية الإقامة الجبرية بن سلمان