(إسرائيل) تستأنف بناء الجدار العازل مع لبنان

الاثنين 9 أبريل 2018 10:04 ص

استأنف الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، بناء الجدار الإسمنتي الفاصل مع لبنان وسط استنفار أمني من جانب الطرفين.

وباشر جيش (إسرائيل) بناء جدار فاصل عند الحدود مع لبنان، مقابل طريق كفركلا - العديسة، وسط استنفار وحدات الجيش اللبناني المرابطة هناك ومراقبتها بعناية لما يجري، وكذلك قوات «اليونيفيل».

وأفادت مندوبة الوكالة الوطنية للإعلام في مرجعيون، أن الجيش الإسرائيلي باشر منذ صباح الأحد ببناء جدار الفصل عند الحدود، واستقدم لهذه الغاية عدة رافعات وآليات ثقيلة، بدأت بنصب جدران إسمنتية جاهزة شاهقة الارتفاع، جرى استقدامها من معامل متخصصة.

وكشفت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن أعمال البناء تجرى مقابل طريق عام «كفركلا - عديسة»، قضاء مرجعيون، ضمن الأراضي غير المتنازع عليها جنوب لبنان.

وشهدت المنطقة إجراءات أمنية مشددة من الجانبين اللبناني والإسرائيلي.

وأوقفت القوات الإسرائيلية العمل في بناء الجدار، عند الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي (13:30 تغ)، الأحد، بعد تركيب 24 بلوكا إسمنتيا (كتل إسمنتية جاهزة)، طول الواحد 6 أمتار بعرض 120 سم.

وبدأت (إسرائيل) بناء جدار فاصل مع لبنان منذ نحو شهرين، فيما يرفض لبنان بناء هذا الجدار على النقاط الحدودية المتنازع عليها، والتي يبلغ عددها 13.

وتحيط (إسرائيل) نفسها بعدد من الجدران العازلة عن محيطها، فبعد بنائها جدار الفصل في الضفة الغربية، تخطط لبناء جدار عازل مع قطاع غزة، فيما باشرت بناء جدارها بلبنان.

وتأخذ (إسرائيل) بكل جدية تهديدات كان زعيم «حزب الله» اللبناني، «حسن نصر الله»، قد أطلقها سابقا، وكان قد قال فيها إنه أمر مقاتليه بالنظر في «احتمال اختراق الحدود باتجاه منطقة الجليل المحتلة في شمال فلسطين»، خلال أي نزاع مقبل مع الجيش الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جدار عازل إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي (إسرائيل) لبنان قطاع غزة الضفة الغربية