بالفيديو.. إحالة مذيعة كويتية للنيابة العامة بتهمة الإساءة للأنبياء

الاثنين 9 أبريل 2018 11:04 ص

أحيلت الناشطة عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمذيعة الكويتية «عائشة البدر» إلى النيابة العامة في الكويت، وذلك بعد أن نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على «سناب شات» أساءت في إلى الأنبياء.

وكانت «عائشة البدر» قد سخرت من قصة النبيين «إبراهيم» «إسماعيل» عليهما السلام، كما أساءت للمملكة العربية السعودية. وقد رفضت خلال المقطع «استجابة سيدنا إسماعيل لوالده بالذبح»، قائلة: «كان يجب أن يتمرد»، إلى جانب بعض التعليقات الأخرى.

 

 

وفتحت السلطات الكويتية التحقيق في البلاغ، رغم قيام «عائشة البدر» بنشر فيديو آخر توضّح فيه عزمها مقاضاة كل من أساء لها، أو تحدّث عنها أو ظلمها بما وصفته بـ«الزور»، مشيرة إلى احترامها للأديان السماوية والأنبياء وكل الطوائف.

وقالت من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على «سناب شات» إنها مسلمة وتحب دينها، مهددة بمقاضاة كل من أساء لها.

 

 

وشهدت الأيام الماضية هجوما شرسا على «عائشة البدر» بعد بث مقطع الفيديو الأول، وهي تتهكّم على رؤية «إسماعيل» «وإبراهيم» عليهما السلام.

وكان عدد من المحامين قد تقدموا ببلاغات للنائب العام ضد عائشة البدر، متضمنً ما جاء في مقطع الفيديو، إلا أن نشر فيديو آخر لـ«عائشة» أثار الجدل، وهو ما فسّره البعض بأنه تراجع منها أو اعتذار مباشر، لكن الأمر يستوجب المحاسبة في كافة الحالات دون الاكتفاء بالاعتذار، على حد وصفهم.

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية ازدراء الأياء الأنبياء إساءة جدل قضية جريمة محاكمة

«حليمة بولند» تنفي شائعات أصلها الإيراني: أنا كويتية أصلية