داعية كويتي لـ«بن سلمان»: إن الله لا يصلح عمل المفسدين

الاثنين 9 أبريل 2018 12:04 م

شن الداعية الكويتي «حجاج العجمي»، هجوما لاذعا على ولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان»، منتقدا تأكيده على بقاء رئيس النظام السوري «بشار الأسد» في السلطة.

وقال «العجمي»، في تدوينة له عبر حسابه بـ«تويتر»،: «قالوا بشار باقٍ في السلطة، وقال الله (وسيعلمُ الذين ظلموا أيَّ منقلبٍ ينقلبون) و(إن الله لا يُصلح عمل المفسدين)».

وكان «بن سلمان»، أكد في مقابلة مع مجلة «تايم» الأمريكية، نشرت فجر الجمعة الماضي، أن «بشار باق في الوقت الحالي، وأن سوريا تمثل جزءاً من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لمدة طويلة جداً».

وأضاف ولي العهد السعودي: «لا أعتقد أن بشار سيرحل دون حرب، ولا أعتقد أنه يوجد أي أحد يريد أن يبدأ هذه الحرب؛ لما ستحدثه من تعارض بين الولايات المتحدة وروسيا، ولا أحد يريد رؤية ذلك».

وبعد ساعات من تصريحات «بن سلمان»، قصف الرئيس السوري، مدينة  «دوما» السبت الماضي، بأسلحة كيماوية، ما أسفر عن  مقتل 150 مدنيا على الأقل اختناقا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

ويرجّح استخدام غاز الكلور السام، وغاز السارين المحرم دوليا، بحسب الأعراض الظاهرة على الضحايا.

و«حجاج العجمي»، هو أحد أعضاء حزب الأمة الكويتي، ذي التوجه الإسلامي، ورئيس الهيئة الشعبية لدعم الثورة السورية، من أبرز الداعمين للمعارضة السورية، حيث يشرف على إيصال الأموال بنفسه إلى الداخل السوري، ما عرّضه في كثير من الأحيان إلى التوقيف والمنع من دخول الدول المجاورة لسوريا، ومنها الأردن، فضلا عن وضعه على قوائم «إرهاب».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان حجاج العجمي مجزرة دوما سوريا بشار الأسد