موقع أسترالي: أمتعة «بن سلمان» بفرنسا تعادل حمولة طائرة

الاثنين 9 أبريل 2018 01:04 ص

انتقد موقع «نيوز.كوم» الأسترالي الشهير، الحجم الضخم للأمتعة وحقائب السفر التي اصطحبها ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» معه، خلال زيارته الحالية إلى فرنسا، معتبرة أنها مستفزة.

وقال الموقع إن حجم الأمتعة التي وصلت إلى باريس، قبيل زيارة ولي العهد السعودي، باستطاعتها أن تملأ طائرة تجارية بالكامل، رغم أن مدة إقامته في فرنسا لن تتجاوز 3 أيام.

وأضاف أن «المسافرين عادة ما يحملون أوزانا أكثر من المسموح بها في الطائرة، إلا أن النظر إلى حجم الحقائب التي حملها معه بن سلمان تجعل المرء يشعر بالتواضع».

ونشر الموقع صورا لأشخاص ينزلون كميات كبيرة من الأمتعة والحقائب كانت محملة داخل سيارات كبيرة بالعاصمة الفرنسية باريس.

ولفت «نيوز.كوم» إلى واقعة إلغاء زيارة «بن سلمان» إلى محطة «ستاسيون إف»، أكبر مجمع للشركات الأوروبية في فرنسا، معتبرة أنها «نكسة للأمير». (طالع المزيد)

واعتبر أيضا أن ولي العهد تعرض لإحراج تمثل في تنظيم آلاف الأشخاص مظاهرة ضده في مدينة إكسون بروفونس، حيث كان من المخطط أن يحضر الأمير حفلة موسيقية، وهتف المتظاهرون قائلين: «لا تبيعوا السلاح للسعودية».

وقال الموقع الأسترالي إن الرئيس الفرنسي سيحاول إقناع ولي العهد السعودي بخطورة إلغاء الاتفاق النووي مع إيران، وهو الأمر الذي يتحمس له «بن سلمان» مدفوعا بحماس الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وبدلا من ذلك سيقدم «ماكرون» تصورا لتعديل بعض بنود تلك الاتفاقية.

وحطت طائرة ولي العهد، البالغ من العمر 32 عاما، قرابة التاسعة من مساء الأحد (بتوقيت غرينتش)، في مطار لو بورجيه، قرب باريس، حيث كان في استقباله وزير الخارجية «جان إيف لودريان».

وذكر مصدر قريب من الوفد السعودي أنه سيتم توقيع نحو 18 بروتوكول اتفاق في مجالات السياحة والطاقة والنقل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان حقائب امتعة فرنسا زيارة موقع استرالي نيوز دوت كوم