الأحد 8 أبريل 2018 10:04 م

فرض الاتحاد الدولي للسيارات، عقوبة مالية على فريق «فيراري» المشارك في سباقات «فورمولا 1»، على خلفية إصابة أحد أفراد طاقمه الفني خلال سباق جائزة البحرين الكبرى.

وعوقب «فيراري» بغرامة قدرها 50 ألف يورو، بعد إصابة أحد فنيي الفريق ونقله إلى مستشفى مصابًا بكسر في الساق، بعدما اصطدم به سائق الفريق الفنلندي «كيمي رايكونن» خلال وقفة صيانة.

وخلال توقف «رايكونن» لتغيير الإطارات خلال إحدى وقفات الصيانة بسباق جائزة البحرين الكبرى من بطولة العالم لـ«فورمولا 1»، تلقى السائق الفنلندي إشارة انطلاق خاطئة وتحرك قبل أن يتم الفريق الفني عمله، ليصطدم بأحد الفنيين.

وأبلغ الفريق «رايكونن»، الذي كان يحتل المركز الثالث، بالتوقف على الفور والانسحاب من داخل مركز الصيانة، بينما فاز زميله الألماني «سيباستيان فيتل» بالسباق.

وأصدر «فيراري»، بياناً رسمياً أوضح من خلاله أن الفني عند الإطار الأيسر الخلفي واسمه «فرانشيسكو» نقل للمستشفى عقب الاشتباه في إصابته بكسر في مقدمة الساق وعظمة الشظية، بعدما أطاحت به سيارة «رايكونن» الذي حصل على إذن خاطئ بالانطلاق رغم تغيير ثلاثة إطارات فقط.

وقال «رايكونن»: «أنطلق عندما أحصل على الضوء الأخضر.. لم أر ماذا حدث وللأسف تعرض الفني للإصابة، عملي هو الانطلاق عند الضوء الأخضر. أتمنى أن يكون بخير».