«خاشقجي»: (إسرائيل) لا تنتقم لدوما.. هي و«الأسد» سواء

الاثنين 9 أبريل 2018 03:04 ص

غرد الكاتب والإعلامي السعودي «جمال خاشقجي»، قائلا: «إذا كانت (إسرائيل) هي من قصف التيفور أمس فهي بالتأكيد لم تفعل ذلك انتقاما لضحايا دوما وضربهم بالكيماوي».

وأضاف عبر صفحته على «تويتر»: «(إسرائيل) تقتل أبرياء كل يوم بفلسطين، لابد أنها قصفته (التيفور) لحسابات أمنها فقط».

 

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، في وقت سابق، بأن طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز «إف 15» تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي، قامتا ليلة 9 أبريل/نيسان، بتوجيه ضربة جوية إلى قاعدة التيفور.

وأضافت أن ثلاثة صواريخ وصلت إلى الهدف في الوقت الذي تم فيه اعتراض وتدمير 5 صواريخ أخرى، وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أنه لم يتعرض أحد من المستشارين الروس لأذى.

وقاعدة التيفور «T4» العسكرية أو مطار «التياس» كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير/شباط الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الأحد، تعهد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، ونظيره الفرنسي «إيمانويل ماكرون» «برد قوي مشترك»، على الهجوم الكيماوي بمدينة دوما السورية.

والسبت الماضي، ارتكب النظام السوري مجزرة جديدة باستخدام السلاح الكيمياوي في «دوما» بريف دمشق، أدت لمقتل 150 مدنيا على الأقل اختناقا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي السعودية إسرائيل سوريا دوما مطار التيفور