أمير قطر يلتقي وزير الدفاع الأمريكي في «البنتاغون»

الاثنين 9 أبريل 2018 04:04 ص

التقى أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، اليوم الإثنين، وزير الدفاع الأمريكي «جيمس ماتيس» في مقر البنتاغون بولاية فيرجينيا.

 

 

 

 

وأثناء اللقاء لم يستبعد وزير الدفاع الأمريكي، خيار قصف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، كرد على الهجوم الكيماوي على مدينة دوما الواقعة في غوطة دمشق الشرقية.

وقال «ماتيس»: «لا أستبعد أي شيء في الوقت الراهن، فأول شيء يجب أن نناقشه هو سبب استخدام الأسلحة الكيماوية حتى الآن، رغم أن روسيا كانت الجهة الضامنة في عملية تسليم الأسلحة الكيماوية».

وتابع وزير الدفاع الأمريكي: «لذلك علينا أن نعمل مع جميع حلفائنا من الناتو إلى قطر، لنبحث هذه القضية».

ووصل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى العاصمة واشنطن، قادما من مدينة ميامي الأمريكية، في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي «تميم»، الثلاثاء، بالرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، حيث يناقش معه، تعزيز التنسيق السياسي بين البلدين، وتوثيق علاقاتهما على الصعيدين الأمني والاقتصادي، إلى جانب زيادة التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، وبناء شراكة اقتصادية واستثمارية قوية.

وكان في استقبال «تميم»، لدى وصوله إلى قاعدة «أندروز» الجوية، رئيس التشريفات بوزارة الخارجية بالولايات المتحدة السفير «شون لولير»، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي «تيم ليندر كينغ»، وسفير قطر لدى الولايات المتحدة الشيخ «مشعل بن حمد آل ثاني»، وعدد من المسؤولين العسكريين بالملحقية العسكرية القطرية في واشنطن وأعضاء السفارة القطرية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية «قنا».

وفي تصريحات سابقة، قال سفير قطر لدى واشنطن الشيخ «مشعل آل ثاني»، إن لقاء «تميم» و«ترامب»، سيناقش، على المستوى الثنائي إعلان قطر إطار عمل وافق فيه المجتمع الدولي على التركيز على التعليم لمنع التطرف والإجرام على مدى السنوات الخمس المقبلة، خلال الحوار الاستراتيجي بين واشنطن والدوحة، الذي استضافته العاصمة الأمريكية واشنطن مؤخرا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر أمريكا أمير قطر تميم بن حمد البنتاغون جيمس ماتيس