وزير الخارجية البحريني يشبه مشروع «سلوى» بـ«خط بارليف»

الاثنين 9 أبريل 2018 08:04 ص

علق وزير خارجية البحرين «خالد بن أحمد آل خليفة»، على مشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه المملكة العربية السعودية، ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحولها إلى جزيرة، مشبها إياه بـ«خط بارليف».

وغرد «آل خليفة» عبر صفحته على «تويتر»، قائلا: «على من يفتح أبوابه وبره وبحره للقوات الأجنبية، بما يشكل تهديدا حقيقيا لجيرانه وللأمن الإقليمي، أن يتقبل إقامة خط بارليف على حدوده».

 

 

وأثارت التغريدة سخرية المغردين، خاصة مع تشبيهه للمشروع السعودي بخط بارليف الذي تم بناؤه من قبل الإسرائيلين في سيناء إبان حرب 1967.

 

 

 

 

وكشفت صحيفة «سبق» السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة «سلوى» البحرية الذي تدرسه المملكة، ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحولها إلى جزيرة.

وأضافت الصحيفة السعودية، أنه من المقرر أن يمول المشروع جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، فيما ستتولى شركات مصرية مهام حفر القناة المائية.

وذكرت مصادر الصحيفة أنه من المخطط إنشاء قاعدة عسكرية سعودية في جزء من الكيلومتر الفاصل بين الحدود القطرية وقناة «سلوى» البحرية، بينما سيتم تحويل الجزء المتبقي إلى مدفن نفايات للمفاعل النووي السعودي الذي تخطط السعودية لإقامته، فيما سيكون محيط المفاعل النووي الإماراتي ومدفنه في أقصى نقطة على الحدود الإماراتية القريبة من قطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين قطر السعودية قناة سلوى خط بارليف خالد بن أحمد آل خليفة